في اليوم العالمي للعمل الإنساني..
الاتحاد الأوروبي يدعو للسماح بتدفق المساعدات الإنسانية للمحتاجين في اليمن دون أي معوقات
- خاص الاربعاء, 19 أغسطس, 2020 - 03:22 مساءً
الاتحاد الأوروبي يدعو للسماح بتدفق المساعدات الإنسانية للمحتاجين في اليمن دون أي معوقات

[ هانس جروندبرج سفير بعثة الاتحاد الأوروبي في اليمن ]

دعت بعثة الاتحاد الأوروبي في اليمن إلى السماح بتدفق المساعدات الإنسانية إلى البلاد لتصل إلى جميع من يحتاجونها دون أي معوقات.

 

وقال سفير البعثة في اليمن هانس جروندبرج في كلمة له بمناسبة اليوم العالمي للعمل الإنساني "نُقدر اليوم العمل والتفاني والتضحيات التي يقوم بها العاملون في مجال المساعدات الإنسانية وكذا إسهاماتهم في مساعدة المحتاجين، ويتم ذلك أحيانا في بيئات عمل بالغة الصعوبة كما هو الحال في اليمن".

 

وأكد أن الاتحاد الأوروبي ودوله الأعضاء ملتزمون بدعم العمليات الإنسانية والوصول الإنساني في اليمن، مشيرا إلى أن الاتحاد الأوروبي ودوله الأعضاء يعتبر من بين كبار المانحين للعمليات الإنسانية في اليمن.

 

وقال "وبالمثل نواصل المشاركة مع جميع الفاعلين لضمان الوصول الإنساني دون عوائق ولكي يتمكن العاملون الإنسانيون من العمل بأمان واستقلالية".

 

وتابع "يجب السماح بتدفق المساعدات إلى البلاد وأن تصل إلى جميع من يحتاجونها دون أي معوقات".

 

ولفت إلى أن العلاقة بين الفاعلين الإنسانيين ووسائل الإعلام لها أهمية خاصة، فالتوعية بالوضع الإنساني من خلال المعلومات الدقيقة والموثوقة يمكن أن تساعد في إنقاذ الأرواح وتضمن الوصول العادل إلى المساعدات المتوفرة.

 

وأشار إلى أن كوفيد-19 مثل التحدي الأكبر للعمليات الإنسانية في مختلف أنحاء العالم على كافة المستويات.

 

وفي يوليو وأغسطس، دشن الاتحاد الأوروبي أكبر جسر جوي إنساني له إلى اليمن، لإيصال 220 طنا من المواد الطبية وغير الطبية لدعم العمليات الإنسانية في اليمن.

 

وخصص الاتحاد الأوروبي 70 مليون يورو إضافية على شكل مساعدات إنسانية إلى اليمن، ورفع التمويل الإضافي إجمالي المساعدات الإنسانية المقدمة من الاتحاد الأوروبي لليمن إلى 553 مليون يورو منذ 2015.


التعليقات