"أمهات المختطفين" تحمل الحوثيين المسؤولية عن حياة 18 مختطفًا نُقلوا من تعز إلى صنعاء
- متابعة خاصة الاربعاء, 19 أغسطس, 2020 - 04:35 مساءً

[ صورة من الوقفة الاحتجاجية ]

قالت رابطة أمهات المختطفين، الأربعاء، إن جماعة الحوثي نقلت أواخر يوليو الماضي 18 مختطفًا من سجون مدينة الصالح بتعز إلى معسكر الأمن المركزي بصنعاء.

 

وحملت الرابطة، خلال وقفة احتجاجية نفذتها اليوم الأربعاء بمدينة تعز، جماعة الحوثي المسؤولية عن حياة وسلامة المعتقلين في معسكر الأمن المركزي بصنعاء.

 

وبحسب البيان فإن الجماعة نقلت 18 معتقلاً من تعز إلى صنعاء بغرض الإفراج عنهم عبر عمليات تبادل للأسرى لكنها لم تقم بالإفراج عنهم ومنعت عنهم الزيارات.

 

وذكر البيان أن نقل المختطفين إلى معسكر الأمن المركزي بصنعاء تزامن مع اقتراب ذكرى قصف طيران التحالف لسجن كلية المجتمع بذمار مطلع سبتمبر 2019، والذي راح ضحيته 51 مختطفاً من أبناء مدينة تعز.

 

وأوضح البيان أن مخاوف أمهات المختطفين وذويهم تتكرر، حيث يعيشون خوفاً بالغاً لكون معسكر الأمن المركزي بصنعاء سبق أن قصفه طيران التحالف في وقت سابق.

 

وحمل بيان الرابطة جماعة الحوثي حياة وسلامة جميع المختطفين والمخفيين قسرياً داخل معسكر الأمن المركزي بصنعاء.

 

وطالب الأمم المتحدة والمبعوث الأممي الخاص إلى اليمن مارتن غريفيث بسرعة العمل على إطلاق سراح المعتقلين لدى جماعة الحوثي دون قيد أو شرط، مؤكداً أنهم يعانون من الأمراض المزمنة والإهمال الصحي المتعمد وقلة وجبات الطعام والشراب، الأمر الذي يهدد حياتهم.


التعليقات