تعد الثانية خلال عامين..
استقالة جماعية لمجلس كلية التربية بجامعة عمران
- عمران - خاص الأحد, 23 أغسطس, 2020 - 06:09 مساءً
استقالة جماعية لمجلس كلية التربية بجامعة عمران

[ أرشيف ]

قدم مجلس كلية التربية بجامعة عمران، الأحد، استقالته ممثلا بالدكتور عبد الحكيم المخلافي عميد الكلية مع أكاديميين آخرين من مجلس الكلية.

 

وأكدت مصادر خاصة في عمادة كلية التربية بجامعة عمران لـ"الموقع بوست" أن قيادة الكلية ومجلسها قدموا استقالة جماعية من قيادة الكلية احتجاجًا على الإجراءات التعسفية لرئاسة جامعة عمران.

 

وبحسب بيان عمادة الكلية فإن الاستقالة حدثت على خلفية مشاكل حدثت بينها وبين رئاسة الجامعة أبرزها مخالفة الرئاسة لقرار مجلس الجامعة بصرف موازنة الكليات حسب الأولويات، الأمر الذي دفع عمادة كلية التربية لتقديم الاستقالة.

 

وذكر بيان الكلية أن رئاسة الجامعة تضع العراقيل بشكل مستمر أمام المطالب والخطط والمقترحات التطويرية للكلية بهدف إحباط الجهود المبذولة من العمادة، إضافة إلى التحيز المالي والإداري لبعض الكليات على حساب كليات أخرى.

 

وأوضح البيان أن السعي المستمر لرئاسة الجامعة بنقل الكفاءات الأكاديمية والإدارية من الكلية إلى كليات أخرى بدون الرجوع إلى عمادة الكلية من أبرز أسباب الاستقالة، لأن الكلية باتت تفتقر إلى الكوادر المؤهلة.

 

وأعرب مجلس كلية التربية عن استيائه من المماطلة في إلغاء محضر تم الإساءة فيه لعمادة الكلية وتم إقرار إلغائه، بيد أنه لم يُلغَ.

 

جدير بالذكر أن مجلس كلية التربية لم يكمل العام الثاني منذ تشكليه، حيث جرت استقالة جماعية مماثلة في الــ25 من سبتمبر عام 2018 بسبب ذات التعسفات التي أدت إلى استقالة المجلس الأخير.

 

ومطلع أكتوبر من العام الماضي، قدمت عمادة كلية الطب بجامعة عمران استقالة جماعية بسبب تعسفات رئاسة الجامعة.


التعليقات