مؤسسة الشيخ حمود سعيد المخلافي تفتتح مركز الأطراف الصناعية في تعز
- متابعة خاصة الإثنين, 24 أغسطس, 2020 - 02:46 مساءً
مؤسسة الشيخ حمود سعيد المخلافي تفتتح مركز الأطراف الصناعية في تعز

افتتحت مؤسسة الشيخ حمود سعيد المخلافي الاثنين بمحافظة تعز فرع المركز العربي للأطراف الصناعية الخاص بتأهيل وتركيب الأطراف الصناعية للمبتورين وفقا لأحدث المعايير العالمية بما يمكن الجرحى والمبتورين من حرية الحركة والعودة لممارسة حياتهم وأنشطتهم اليومية بشكل كامل.

 

وخلال الافتتاح اعتبر الدكتور عبد القوي المخلافي وكيل أول المحافظة أن افتتاح المركز يعد إضافة نوعية لخدمة المبتورين وضحايا الحرب والألغام وتسهيل الإجراءات والفحوصات الطبية ورعايتهم بشكل كامل.

 

وأكد الوكيل المخلافي أن هناك نسبة كبيرة من الجرحى والمبتورين في هذه المحافظة جراء الحرب التي تشنها مليشيات الحوثي وعشرات الآلاف من الألغام التي زرعتها المليشيات وذهب ضحيتها مئات من المدنيين، منوها إلى أن المركز سيكون له أثر كبير في خدمة الجرحى المبتورين والاهتمام بشؤونهم وهذه تعد خدمة إنسانية وطبية يقدمها مركز الأطراف الصناعية لأبناء المحافظة.

 

من جهته أوضح محمد طاهر مدير الإعلام بالمؤسسة أن افتتاح فرع المركز سيسهل الإجراءات أمام الجرحى المبتورين بالمحافظة بشكل مجاني، بالإضافة إلى أن الفريق الطبي بالمركز سيعمل على اختيار الجرحى والمؤهلين لتلقى العلاج ومعرفة مدى جاهزيتهم لتركيب الأطراف حسب نوعية البتر والإصابة وفق آلية دقيقة يشرف عليها خبراء في مجال الأطراف الصناعية . بالإضافة إلى تسهيل وصول الجرحى للمركز الرئيسي بسلطنة عمان وتركيب الأطراف الحديثة ومتابعة خدمات الصيانة الدورية وإعداد قاعدة بيانات متكاملة.

 

ولفت إلى أن مؤسسة الشيخ حمود تجري الترتيبات والإجراءات اللازمة لسفر 100 من الجرحى المبتورين إلى سلطنة عمان لتأهيل وتركيب الأطراف الصناعية لهم بعد استكمال تركيب الأطراف لـ150 من المبتورين ما زال بعضهم يخضعون للرعاية الطبية بالمركز الرئيسي بعمان.


التعليقات