الانتقالي يعلن تعليق مشاركته في مشاورات الرياض ويتهم الحكومة بالتحالف مع القاعدة وداعش
- عدن - خاص الاربعاء, 26 أغسطس, 2020 - 12:13 صباحاً
الانتقالي يعلن تعليق مشاركته في مشاورات الرياض ويتهم الحكومة بالتحالف مع القاعدة وداعش

[ المجلس قدم عدة مبررات لتعليق مشاوراته ]

أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي تعليق مشاركته في مشاورات تنفيذ اتفاق الرياض التي ترعاها المملكة العربية السعودية منذ أيام.

 

وأعاد المجلس قراره إلى ما وصفه باستمرار وتزايد وتير عمليات التصعيد العسكري للحكومة اليمنية في محافظة أبين وعدم التزامها بقرار وقف إطلاق النار المتفق عليه.

 

وقال المجلس في رسالة وجهها للسعودية ونشرها في موقعه الإلكتروني إن من الأسباب عدم رعاية من وصفه بأسر الشهداء وعلاج الجرحى الذين قاتلوا في صفوفه من أجل قضية الجنوب والمشروع العربي، وكذلك عدم صرف المعاشات والرواتب الشهرية لعدة أشهر للعاملين في القطاعات العسكرية والأمنية، وتسوية أوضاع المتقاعدين العسكريين والمدنيين.

 

واتهم المجلس الحكومة اليمنية باستهداف المدنيين بمحافظة شبوة ووادي حضرموت والمهرة بالتصفيات الجسدية والقمع والاعتقالات والإخفاء القسري والتعذيب داخل السجون.

 

كما اتهم المجلس الحكومة باستمرار عمليات التحشيد العسكري باتجاه الجنوب بمشاركة كبيرة لعناصر من تنظيمي القاعدة وداعش في إطار القوات الحكومية المتواجدة في أبين.

 

ونوه المجلس إلى أن من أسباب تعليق مشاركته انهيار الخدمات العامة في محافظات الجنوب، واستمرار انهيار العملة وعدم توفر السيولة النقدية.


التعليقات