بحاح: مستعدون لأي حوار ينهي عملية الانقلاب التي قامت بها مليشيا الحوثي والمخلوع
- الرياض - متابعات الثلاثاء, 16 فبراير, 2016 - 08:05 مساءً
بحاح: مستعدون لأي حوار ينهي عملية الانقلاب التي قامت بها مليشيا الحوثي والمخلوع

جدد نائب رئيس الجمهورية، رئيس مجلس الوزراء، خالد بحاح، حرص الحكومة على تجنيب اليمن المزيد من إراقة الدماء، وكذلك إنهاء الإنقلاب الذي قامت به مليشيا الحوثي والمخلوع صالح، وما نتج عنه من أعمال عنف ضد المدنيين، ودمار للممتلكات العامة والخاصة.
 
وأضاف بحاح، خلال لقاءه اليوم الثلاثاء، بالعاصمة السعودية الرياض، سفير بريطانيا لدى اليمن، ادموند فيتون براون، أن الحكومة على استعداد للذهاب إلى أي حوار ينهي عمليات الانقلاب وفقاً للمبادرة الخليجية والياتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وقرارات مجلس الأمن الدولي وخاصة القرار 2216 والتي لم تنفذه المليشيا حتى اليوم.
 
وقال بحاح: "سنسعى وبكل إمكانياتنا المتاحة وبمساعدة أشقائنا في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وكذلك أصدقائنا في الاتحاد الأوروبي وغيرهم وذلك من اجل التغلب على الأوضاع الاقتصادية التي تسببت بها المليشيا الانقلابية، واستتباب الأمن والاستقرار وتطبيع الحياة في كافة المحافظات وخاصة المحافظات التي تم تحريرها من المليشيا الانقلابية ".
 
كما ثمن نائب رئيس الجمهورية المواقف الايجابية لبريطانيا الداعمة لأمن واستقرار ووحدة اليمن وشرعيته الدستورية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية.
 
وشدد بحاح على ضرورة أن تمارس بريطانيا الضغط على المليشيا الانقلابية بتنفيذ القرار رقم 2216 الكفيل بعودة الأمن والاستقرار وإنهاء عمليات الانقلاب واستكمال العملية السياسية من حيث توقفت.
 
من جانبه أشاد السفير البريطاني بالخطوات الايجابية التي تتخذها الحكومة اليمنية الرامية إلى عودة الأمن والاستقرار واستكمال العملية السياسية وفقاً للمبادرة الخليجية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني، مؤكداً دعم بلاده لأمن واستقرار ووحدة اليمن وشرعيته الدستورية.
 


التعليقات