الحكومة: تفجير القاعدة للمركز الصحي بالبيضاء يؤكد أنها والحوثي وجهان لعملة واحدة
- متابعة خاصة الاربعاء, 26 أغسطس, 2020 - 06:59 مساءً
الحكومة: تفجير القاعدة للمركز الصحي بالبيضاء يؤكد أنها والحوثي وجهان لعملة واحدة

[ تفجير القاعدة مركز طبي في البيضاء ]

أدانت الحكومة اليمنية قيام عناصر تنظيم القاعدة "الإرهابي" بتفجير مبنى المركز الصحي الذي يقدم خدماته الطبية لعشرات الآلاف من أبناء مديرية الصومعة بمحافظة البيضاء وسط اليمن.

 

وقال وزير الإعلام معمر الإرياني في تصريحات نقلتها وكالة "سبأ" الرسمية إن قيام تنظيم القاعدة الإرهابي بتفخيخ وتفجير المركز الصحي في مديرية الصومعة، على طريقة المليشيات الحوثية في تفجير المصالح العامة والخاصة ومنازل خصومها من قيادات الدولة والأحزاب السياسية والعسكريين والمشايخ، تؤكد حقيقة أن الحوثي والقاعدة وجهان لعملة واحدة.

 

‏وأضاف الإرياني أن جماعة الحوثي وتنظيم القاعدة يختلفان في الأيديولوجيا العقائدية ويتفقان في الهدف والأسلوب، من إرساء نظام الولاية ودولة الخلافة، ورفع الشعارات الكاذبة، وتجنيد الأطفال، وارتكاب الجرائم والانتهاكات، وتكفير من يختلف معهم، وتدمير البنية التحتية، واستهداف المصالح الدولية.

 

ويأتي تفجير القاعدة لمبنى المركز الصحي بعد 11 يوما من جريمة إعدام التنظيم طبيب الأسنان في المركز مظهر اليوسفي بشكل وحشي.

 

وأمس الثلاثاء، أقدم تنظيم القاعدة على تفجير مبنى حكومي في محافظة البيضاء وسط اليمن، بعد نحو أسبوع من إعدام طبيب بداخله.

 

ويتبادل التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن وجماعة الحوثي الاتهامات حول استخدام تنظيمي القاعدة وداعش في محافظة البيضاء وسط البلاد.


التعليقات