في ذكرى مجزرة نقطة العَلم.. قيادات عسكرية تطالب بمحاسبة الإمارات على جرائمها بحق الجيش الوطني
- أبين - خاص الخميس, 27 أغسطس, 2020 - 03:29 مساءً
في ذكرى مجزرة نقطة العَلم.. قيادات عسكرية تطالب بمحاسبة الإمارات على جرائمها بحق الجيش الوطني

[ الجيش يحيي الذكرى الاولى لمجزرة نقطة العلم بقصف طيران الإمارات ]

طالبت قيادات عسكرية وقبلية ومدنية، الخميس، المجتمع الدولي بمحاسبة الإمارات على جرائمها في اليمن ومنها القصف الهمجي الذي استهدف الجيش في نقطة العلم خارج عدن وأبين.

 

نظمت قيادة اللواء 115 مشاة، اليوم، بمديرية لودر شمالي شرق محافظة أبين، حفلا تأبينيا بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لشهداء اللواء 115 مشاة والمقاومة الشعبية الذين استشهدوا إثر القصف الجوي الإماراتي الغادر على قوات الجيش الوطني في منطقة العلم شرق العاصمة العاصمة المؤقتة عدن في العام الماضي.

 

 

وفي الحفل الذي حضره اللواء علي محمد القفيش عضو مجلس الشورى، وقائد القوات المشتركة محور أبين قائد اللواء الأول حماية رئاسية العميد الركن سند الرهوة، وقائد اللواء 89 مشاة العميد محمد علي جبر، وقائد اللواء 103 مشاة العميد الركن عبدالقادر الجعري، وقائد اللواء الخامس مشاة العميد سند الميسري، وأركان حرب اللواء 115 مشاة القائم بأعمال قائد اللواء العقيد الركن الخضر امطلي، وقائد عمليات القوات المشتركة محور أبين العقيد علي العميسي، ومدير عام مديرية مكيراس محمد البجيري، وعدد من القيادات العسكرية والامنية والمدنية، قال العميد الركن سند الرهوة، إن هذه الذكرى تأتي والجيش الوطني يحقق انتصارات ساحقة بفضل دماء الشهداء وفي مقدمتهم شهداء اللواء 115 مشاة والمقاومة الشعبية.

 

 

وأكد أن الذكرى السنوية للذكرى الأولى لشهداء القصف الجوي الإماراتي الغادر هي محط أهتمام كل الفعاليات السياسية والقيادات العسكرية كونها تمثل الوفاء والاجلال لتلك الكوكبة من شهداء الواجب والدفاع عن الوطن وسيادته وأمنه واستقرارة وشرعيته الدستورية.

 

من جهته استعرض القائم بأعمال قائد اللواء 115 مشاة العقيد الخضر الطلي مسيرة نضال منتسبي اللواء الذي قدم كوكبة من الشهداء من خيرة الرجال الابطال أبرزهم اللواء الركن سالم قطن واللواء الركن عبدربه الإسرائيلي واللواء الركن علي ناصر هادي وهؤلاء الشهداء تعاقبوا على قيادة اللواء.

 

وحيا العقيد الطلي صمود قائد اللواء 115 مشاة العميد سيف القفيش الذي ما يزال اسيرا لدى مليشيا المجلس الانتقالي ومعه باقي الاسرى.

 

مشيرا إلى أن قيادة القوات المشتركة عرضت على منظمة الصليب الأحمر الترتيب لصفقة تبادل أسرى مع مليشيا المجلس الانتقالي الا انهم لم يبدو اي اهتمام وقوبل طلب المنظمة بالمماطلة

 

والقيت في الحفل التأبيني كلمات عن أسر الشهداء وضرورة أن تشملهم رعاية القيادة السياسية وبشكل خاص نظرا لأهمية المعركة التي سقطوا فيها.

 

إلى ذلك فقد تم طباعة كتاب عن الشهداء في قيادة اللواء 115 مشاة تم اعداده من قبل ركن التوجيه المعنوي باللواء وشمل تفاصيل الجريمة الغادرة واسماء الشهداء وصورهم.

 

وفي ختام الفعالية تم تكريم أسر الشهداء والجرحى بدروع رمزية وحوافز مالية.


التعليقات