الحكومة تتهم غريفيث بتجاهل دور إيران التخريبي
- متابعة خاصة السبت, 29 أغسطس, 2020 - 09:42 صباحاً
الحكومة تتهم غريفيث بتجاهل دور إيران التخريبي

[ المبعوث الأممي إلى اليمن غريفيث ]

أبدت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، الجمعة، استغرابها من تصريحات مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة، مارتن غريفيث، بشأن لقائه بكبير مساعدي وزير خارجية إيران علي أصغر خاجي، وتجاهله لما وصفته بـ"الدور التخريبي لإيران" في اليمن.

 

وقال وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني -في سلسة تغريدات على تويتر- "تابعنا باستغراب تصريحات المبعوث الخاص إلى اليمن مارتن غريفيث بشأن لقائه كبير مساعدي وزير خارجية إيران علي أصغر خاجي"، معتبرا ذلك "تجاهلا للدور التخريبي لإيران في زعزعة أمن واستقرار اليمن وتحويلها منصة لاستهداف دول الجوار وإقلاق أمن المنطقة وتهديد خطوط الملاحة، وما خلفه من خسائر بشرية ومادية".

 

وانتقد الإرياني "تجاهل المبعوث الأممي تقرير الأمين العام للأمم المتحدة لمجلس الأمن بشأن فحص حطام أسلحة جرى استخدامها في أربع هجمات إرهابية على السعودية، والمعلومات التي كشفت عنها وزارة الدفاع الأمريكية بشأن شحنتي أسلحة إيرانية الصنع استولت عليها في بحر العرب في طريقها إلى مليشيات الحوثي".

 

وأوضح المسؤول اليمني أن "من يرسل الطائرات المسيرة والصواريخ البالستية وخبراء صناعة الألغام والعبوات الناسفة إلى مليشيات الحوثي لاستهداف الشعب اليمني ودول الجوار وتهديد خطوط الملاحة الدولية لا يمكن أن يكون داعية سلام".

 

وأضاف أن "من يرعى الإرهاب وينشر الفوضى في المنطقة لا يمكن أن يكون شريكا في بناء مسار للسلام".

 

والأربعاء الماضي، أعلن المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، مارتن غريفيث، عن لقاء وصفه بـ"البناء" مع كبير مساعدي وزير الخارجية الإيراني علي أصغر خاجي.


التعليقات