اليمن يشارك في بطولة "First Global" العالمية للروبوت والذكاء الاصطناعي الرابعة
- حضرموت - هاني عمر الأحد, 30 أغسطس, 2020 - 04:55 مساءً
اليمن يشارك في بطولة 

[ اليمن يشارك في بطولة "First Global" العالمية للروبوت ]

يشارك اليمن في بطولة "First Global" العالمية للروبوت والذكاء الاصطناعي في نسختها الرابعة التي تنظمها منظمة الفيرست جلوبل خلال الفترة من يوليو حتى سبتمبر القادم من العام الجاري 2020 بمشاركة 170 دولة.

 

ويمثل بلادنا في هذه المسابقة تحت إشراف مؤسسة أكاديمية الموهوبين بسيئون "مكتب الجمعية العربية للروبوت باليمن"  12 فردا من ثانويات الصبان النموذجية والنهضة العلمية بسيئون ومدارس سالم بن محفوظ الأهلية  بحضرموت، وثانوية البيحاني ومدارس سماء عدن والنورس الأهلية بعدن.

 

وأوضح المشرف العام للفريق المهندس سالم علي السبايا لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" أن البطولة تنظم في هذه النسخة عن بعد نظرا لما يمر به العالم من جائحة وباء كورونا وحفاظاً على سلامة المشاركين من شتى أصقاع العالم.

 

وأشار إلى أن البطولة تجمع الشباب في مرحلة الثانوية العامة والذين لهم اهتمام بعلوم الروبوت والذكاء الاصطناعي حيث يتم التنافس بينهم في مجال تصميم وبرمجة الروبوتات، إضافة إلى تقييمهم في مجموعة من المهارات أبرزها "حل المشكلات والعمل الجماعي".

 

ونوه مشرف الفريق إلى أن الفريق يسعى من خلال هذه المشاركة إلى إبراز قدرات ومهارات شبابنا في هذه التظاهرة العلمية العالمية والتي يشارك فيها أكثر من 170 دولة من مختلف قارات العالم، إضافة إلى إكساب طلابنا مجموعة من مهارات القرن الواحد والعشرين المتمثلة في مهارات الاتصال، مهارات الإبداع والتطلع الفكري، مهارات التفكير النقدي والتفكير المنظومي، مهارات المعرفة الخاصة بالمعلومات والوسائط، مهارات التعامل والتعاون مع الآخرين، مهارات تحديد المشكلات وصياغتها وحلها، ومهارات التعلم الذاتي.


التعليقات