مأرب.. تشييع مهيب لجثمان الشيخ "ربيش العليي"
- متابعة خاصة الجمعة, 04 سبتمبر, 2020 - 08:49 مساءً
مأرب.. تشييع مهيب لجثمان الشيخ

[ موكب جنائزي في تشييع جثمان الشيخ ربيش العليي ]

شُيِّع في موكب جنائزي رسمي وشعبي مهيب، الجمعة، جثمان اللواء ربيش بن علي وهبان العليي، نائب قائد قوة الإسناد بالمنطقة العسكرية السابعة، الذي قتل وهو يؤدي واجبه الوطني والبطولي في قيادة المعارك ضد جماعة الحوثي المتمردة المدعومة من إيران.

 

وتقدّم موكب التشييع رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير حمود بن عزيز، ومحافظ محافظة صنعاء اللواء عبد القوي شريف، ووكيل أول وزارة الداخلية اللواء محمد سالم بن عبود الشريف، وعدد كبير من القيادات العسكرية والأمنية، والمشايخ والوجهاء، وجموع غفيرة من المواطنين، حيث جرى تشييعه إلى مثواه الأخير في مقبرة الشهداء بمحافظة مأرب.

 

وأشاد رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير حمود بن عزيز بمناقب الشهيد العليي وأدواره البطولية التي سطّرها في معركة الدفاع عن الوطن في مختلف الجبهات والميادين.

 

وقال إن عزاءنا في الشهيد العليي أنه لقي ربه وهو يؤدي هذا الواجب الوطني المقدس دفاعا عن الوطن والعرض والعروبة، ومن أجل أمن اليمن واستقراره ومستقبل الأجيال القادمة.

 

وفي مراسم التشييع أشاد المشيّعون بتضحيات الشهيد العليي في سبيل تحرير الوطن من جماعة الحوثي، حيث كان من أوائل الأبطال الذين التحقوا بجبهات القتال وسطّر خلال أدواره الوطنية أروع الملاحم البطولية.

 

وكان العميد منصور الحنق رئيس هيئة الإسناد بالمنطقة العسكرية السابعة قد أشاد في كلمته بأدوار الشهيد البطولية، مؤكدا العزم على مواصلة السير في طريق الشهيد العليي والتمسك الدائم بدعم الشرعية الدستورية ومواجهة هذه الجماعة الكهنوتية مهما كانت التضحيات، حتى استكمال تحرير الوطن واستعادة أمنه واستقراره وبناء دولته ومستقبله الواعد، بحسب مركز الجيش.

 

والأربعاء الماضي، استشهد العليي وهو عضو مجلس النواب اليمني في معارك مع الحوثيين بجبهة المخدرة بمديرية صرواح غربي مأرب.


التعليقات