وكيل محافظة تعز يوضح حقيقة المساعدات المقدمة من برنامج الغذاء العالمي
- تعز - خاص الاربعاء, 17 فبراير, 2016 - 05:17 مساءً
وكيل محافظة تعز يوضح حقيقة المساعدات المقدمة من برنامج الغذاء العالمي

 
أوضحت اللجنة الفرعية بمحافظة تعز, اليوم الأربعاء, أن المساعدات الغذائية التي وصلت مؤخرا من برنامج الغذاء العالمي بلغت 3 آلاف سلة غذائية فقط.
 
وأكد وكيل محافظة تعز, رئيس اللجنة, المهندس رشاد الأكحلي, أن إجمالي ما قدمه برنامج الغذاء العالمي للمحاصرين في المدينة حتى اليوم هي 6 آلاف سلة غذائية.
 
مشيرا إلى أن 3 آلاف سلة وزعت في يناير الماضي للمتضررين في مديرية القاهرة, ويجري الآن التحضير لتوزيع 3 آلاف سلة, التي وصلت قبل أيام, كما أكد بأن المساعدات التي ستصل في الأيام القادمة سيتم توزيعها لكل من مديريتي المظفر وصالة.
 
من جهته عبر المدير التنفيذي لائتلاف الإغاثة الإنسانية بتعز, أمين الحيدري, عن شكره لمركز الملك سلمان للإغاثة على تصدره من بين الداعمين في إغاثة المتضررين بتعز.
 
وأضاف الحيدري, نثمن جهود مركز الملك سلمان الذي قدم مساعدات قدرت ب 100ألف سلة غذائية, وكذا المساعدات الطبية التي أوصلها عن طريق الإنزال الجوي لطائرات التحالف, بالإضافة إلى تقديمه 9 آلاف سلة غذائية تم توزيعها في ديسمبر الماضي.
 
كما قد شكره لوزير الإدارة المحلية, رئيس اللجنة العليا للإغاثة, الدكتور عبدالرقيب فتح, ومحافظ محافظة تعز, علي المعمري, ووكيل المحافظة, رئيس اللجنة الفرعية للإغاثة, المهندس رشاد الأكحلي, على جهودهم المبذولة في المجال الإغاثي.
 
منوها إلى أن ائتلاف الإغاثة يعمل بإشراف وتنسيق من اللجنة العليا واللجنة الفرعية للإغاثة, وقيادة السلطة المحلية, وبقية منظمات المجتمع المدني العاملة في مجال الإغاثة.
 
وفي ختام المؤتمر قدم وكيل المحافظة شكره للائتلافات والمؤسسات والجمعيات التي تعمل بكل تفاني في سبيل التخفيف من معاناة سكان المحافظة, داعيا في الوقت ذاته إلى عدم الانجرار وراء الدعوات الحزبية التي تعمل على تشويه صورة العمل الإغاثي في المدينة.
 
وفي السياق ذاته أكد مدير الأمن المكلف, العميد عبدالواحد سرحان, حرصه على ضبط الأمن والسكينة العامة في المدينة, مشيرا إلى أن أي جهات تعمل على تنظيم مظاهرات في المدينة في الوقت الحالي, سيتم التعامل معها بشكل صارم, كونها تخدم الجهة التي تحارب وتحاصر مدينة تعز, كما يخدم الأطراف المستفيدة من عرقلة العمل الإغاثي.
 


التعليقات