الحكومة ترفض تصعيد الحوثيين في مأرب وتكتفي بالتنديد
- متابعة خاصة الأحد, 06 سبتمبر, 2020 - 04:00 مساءً
الحكومة ترفض تصعيد الحوثيين في مأرب وتكتفي بالتنديد

[ وزير الخارجية محمد الحضرمي والقائم بأعمال السفارة الألمانية لدى اليمن يان كرواسر ]

أعلنت الحكومة اليمنية، الأحد، رفضها لتصعيد جماعة الحوثي في محافظة مأرب التي قالت إنها تستغل اتفاق وقف إطلاق النار في محافظة الحديدة لممارسة التصعيد العسكري شمالي اليمن.

 

وقال وزير الخارجية محمد الحضرمي خلال لقائه اليوم مع القائم بأعمال السفارة الألمانية لدى اليمن يان كرواسر؛ إن جماعة الحوثي تستغل "اتفاق ستوكهولم" ووقف إطلاق النار في الحديدة لتمارس التصعيد العسكري في مناطق أخرى بينها محافظة مأرب، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية "سبأ".

 

وذكر أن المحاولات الانتحارية اليائسة لجماعة الحوثي التي تهدف من خلالها إلى السيطرة على مأرب تتحطم بفعل صمود قوات الجيش الوطني بالمحافظة.

 

إلى ذلك، اتهم الحضرمي الجماعة بالاستمرار في المراوغة بشأن خزان صافر من خلال طرح شروط تعجيزية أمام وصول الفريق الفني الأممي إلى الناقلة العملاقة.

 

ودعا وزير الخارجية إلى ممارسة ضغوطًا على جماعة الحوثي لحل مشكلة خزان صافر تفاديًا لتداعياتها الكارثية على اليمن والمنطقة بشكل عام.

 

وأوضح أن تعنت الجماعة واستمرار حربها التي وصفها بالعبثية ضد اليمنيين يشكل العائق الأساسي لأي جهود دولية لتحقيق السلام في البلاد.

 

ومؤخرًا، كثفّت جماعة الحوثي عملياتها العسكرية ضد قوات الحكومة اليمنية في محافظة مأرب بغية السيطرة على المحافظة في ظل تخاذل التحالف العربي الداعم للحكومة الشرعية في البلاد.

 

 


التعليقات