"الإصلاح" يشدد على تجاوز صراعات الماضي وتوحيد الصف لاستعادة الدولة المفقودة
- متابعة خاصة الأحد, 13 سبتمبر, 2020 - 10:22 صباحاً

[ رئيس الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح محمد اليدومي ]

دعا حزب التجمع اليمني للإصلاح، مساء السبت، كافة الأطراف اليمنية إلى تجاوز صراعات الماضي حتى استعادة الدولة المفقودة، وإقامة قواعد الدولة الاتحادية.

 

وقال رئيس الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح محمد اليدومي، في كلمة تلفزيونية بمناسبة الذكرى الـ(30) لتأسيس الحزب، إن "اليمن بحاجة لتأمين سوره بسياج جمهوري وإقامة قواعد دولته الاتحادية، ثم لكل طرف بعدها أن يسعى لتحقيق أهدافه المشروعة تحت سقف الوطن الكبير وفقاً للقانون".

 

وأكد اليدومي على الشراكة الوطنية باعتبارها موقف ثابت لدى الحزب، مشددا على تجاوز الصراعات السياسية الماضوية بكل صورها المناطقية والحزبية والمذهبية، مؤكداً على أهمية التقارب بين كل أبناء الوطن، بتوحيد الصف نحو هدف واحد يتمثل في استعادة الدولة المفقودة.

 

وطالب حزب الإصلاح أحزاب التحالف الوطني المؤيدة للشرعية بـ"أن يكون تحالفاً فاعلاً حقيقيا يحمي البلاد ويترفع عن الصغائر إذْ لا مكاسب ولا امتيازات دون وجود وطن كريم".

 

وحث الحكومة اليمنية على ضرورة مكافحة الفساد وإصلاح الاختلالات في الجهاز الإداري للدولة، وتجفيف كل مكامن الهدر في المال العام، وتفعيل أجهزة الرقابة بما يحسِّن شروط حياة المواطن المثقل بالهموم وأعباء المعيشة.

 

وأكد الحزب على ضرورة الانتظام في صرف رواتب الجهاز الإداري والعسكري للدولة، داعياً إلى وضع حد لتدهور سعر صرف الريال وتفعيل دور البنك المركزي والإجراءات القانونية داخل الجهاز المصرفي والرقابة، بما يمنع التلاعب بالعملة.


التعليقات