جماعة الحوثي في إب تمنع أي مظاهرات في المحافظة
- متابعة خاصة الإثنين, 14 سبتمبر, 2020 - 12:02 مساءً
جماعة الحوثي في إب تمنع أي مظاهرات في المحافظة

افادت مصادر محلية أن جماعة الحوثي في محافظة إب (وسط اليمن) منعت الاثنين تنظيم أي مظاهرة احتجاجية بالمدينة ضد التطبيع مع الكيان الصهيوني أو المطالبة بالقصاص من قتلة الشاب الأغبري.

 

وقال عدد من منظمي التظاهرة الذين دعوا الأيام الماضية لتنظيم مسيرة منددة بمقتل الشاب الأغبري، إن السلطات الأمنية الخاضعة لسلطة الأمر الواقع "جماعة الحوثي" منعت تنظيم أي فعالية في قضية مقتل الأغبري وكذلك المطالبة بمحاكمة عاجلة لقتلة الطفل رعد الزنداني وشقيقته هنادي بمدينة إب.

 

وبحسب المنظمين للتظاهرة فإن سلطات الحوثيين أظهرت في البداية قبولها لتنظيم المظاهرة، وأبدت استعدادها لحماية المحتجين، غير أنها كانت تهدف من خلال تلك العملية لمعرفة أبرز الناشطين والفاعلين في التظاهرة بهدف اختطافهم فيما بعد.

 

وكان من المفترض تنظيم تظاهرة حاشدة أمس الأحد واليوم الاثنين بمدينة إب تم التحشيد لها منذ أيام تنديدا بمقتل الأغبري في صنعاء، وللمطالبة بمحاكمة عاجلة لقتلة الطفل رعد الزنداني وشقيقته هنادي بمدينة إب.

 

وأمس الأحد، أعلنت سلطات الحوثيين بالمحافظة عبر صفحتها على "فيسبوك" منع إقامة أي تظاهرة في قضية الشاب عبد الله الأغبري.

 

وقال بيان الإعلان إن "اللجنة الأمنية بمحافظة إب برئاسة محافظ المحافظة اللواء عبد الواحد صلاح المعين من قبل الحوثيين أقرت منع التجمّعات والمظاهرات والوقفات، نظرا لما فيه الصالح العام، وتفاديا لأي تصرفات لا مسؤولة قد يقوم بها بعض المندسين وأعداء الوطن".


التعليقات