الإصلاح بحضرموت يحمل الحكومة مسؤولية تدهور العملة المحلية
- حضرموت - خاص الاربعاء, 16 سبتمبر, 2020 - 03:20 مساءً
الإصلاح بحضرموت يحمل الحكومة مسؤولية تدهور العملة المحلية

[ حزب الإصلاح ]

حمّل التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة حضرموت الحكومة والسلطة المحلية بالمحافظة ما آلت إليه الأوضاع المعيشية والاقتصادية للمواطنين نتيجة تراجع قيمة العملة المحلية أمام العملات الأجنبية، مما انعكس سلبا على حياة المواطن ورفع معاناته.

 

وطالب إصلاح حضرموت، خلال اجتماع مكتبه التنفيذي لشهر سبتمبر 2020، الحكومة باتخاذ إجراءات عاجلة لإنقاذ ما يمكن إنقاذه من تدهور لقيمة الريال اليمني وايقاف التدهور المعيشي للمواطنين الذين يكابدون غلاءً فاحشا في الأسعار دون أي تدخل يذكر من الحكومة.

 

كما طالب بالتدخل العاجل لحل مشكلة تدهور منظومة الكهرباء في مناطق ساحل حضرموت خاصة والذي يعاني مواطنوه من انقطاعات للكهرباء تصل لأكثر من 12ساعة في اليوم  في ظل مناخ شديد الحرارة والرطوبة تعيشه هذه المناطق طوال العام تقريباً، وما يجره انعدام الكهرباء من معاناة إضافية فوق ما يعانيه المواطن في ظل استمرار  غياب الحلول لدى الحكومة والسلطة المحلية.

 

ودعا إصلاح حضرموت إلى التدخل السريع من قبل الحكومة والسلطة المحلية لانتشال ما آلت إليه الأوضاع في حضرموت عامة وساحل حضرموت خاصة في ظل شبه غياب للسلطة المحلية في إيجاد حلول ملموسة تخفف من معاناة المواطنين.

 

كما دعا القوى الحية بالمحافظة لتدارس الأوضاع بالمحافظة والخروج بآليات تساهم في التخفيف من معاناة المواطنين والتعجيل في استجابة الحكومة والسلطة المحلية.

 

وهنأ المكتب التنفيذي للإصلاح بمحافظة حضرموت قيادة الإصلاح وأعضاءه وأنصاره ومحبيه بحلول الذكرى الـ30 لتأسيس الإصلاح في 13 سبتمبر 1990، مستعرضا سيرة مؤسسيه الأوائل في المحافظة، مثمنا نضالاتهم ووقوفهم مع الإصلاح منذ مرحلة التأسيس وحتى اليوم.


التعليقات