جماعة الحوثي: من تحركوا تجاه إسرائيل لن يغيروا في الواقع شيئا
- متابعة خاصة الخميس, 17 سبتمبر, 2020 - 10:00 صباحاً
جماعة الحوثي: من تحركوا تجاه إسرائيل لن يغيروا في الواقع شيئا

قال الناطق باسم جماعة الحوثي محمد عبد السلام، إن الدول التي تحركت للتطبيع مع الكيان الصهيوني لا يمكن أن تغير في الواقع شيئا.

 

وأضاف عبد السلام في تصريحات نقلها موقع المسيرة التابع للجماعة أن "الدول التي تحركت تجاه إسرائيل لا يمكن أن تغير في الواقع شيئا، لأنهم قد أعطوا الكيان الصهيوني كل شيء أثناء التطبيع السري".

 

وتابع أن "قضية التطبيع مع العدو الصهيوني لا تعتبر خاضعة للمصالح السياسية، بل هي قضية دينية أخلاقية أمام كيان غاصب صادر وشرد أهل فلسطين، وفي سجونه الآلاف منهم".

 

وأشار عبد السلام إلى أن "القضية الفلسطينية هي قضية عربية وإسلامية، ولا يمكن قبول أي تحرك تجاه الكيان الصهيوني للاعتراف به".

 

ولفت عبد السلام إلى أن "الحضور الهزيل في حفل الخيانة والانكسار ممن هرولوا نحو التطبيع والخيانة المعلنة، كان عملا دعائيا للأمريكي والإسرائيلي"، في إشارة إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الانتخابات المقبلة، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيانين نتنياهو الذي تلاحقه قضايا فساد.

 

والثلاثاء، وقعت الإمارات والبحرين اتفاقي تطبيع مع إسرائيل في البيت الأبيض، برعاية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، متجاهلتين حالة الغضب في الأوساط الشعبية العربية.

 

وبتوقيع اتفاقيتي الثلاثاء، تنضم الإمارات والبحرين إلى مصر والأردن، اللتين ترتبطان بمعاهدتي سلام مع إسرائيل منذ عامي 1979 و1994 على الترتيب.


التعليقات