لجنة اعتصام المهرة تدعو الأمم المتحدة لوضع حد لتجاوزات السعودية والإمارات في اليمن
- المهرة - خاص السبت, 19 سبتمبر, 2020 - 10:46 صباحاً
لجنة اعتصام المهرة تدعو الأمم المتحدة لوضع حد لتجاوزات السعودية والإمارات في اليمن

[ وقفة لأبناء المهرة تندد بالتواجد السعودي في المهرة ]

أدانت لجنة الاعتصام السلمي بمحافظة المهرة (شرقي اليمن) التجاوزات والانتهاكات المستمرة من قبل الاحتلال السعودي من خلال الممارسات التعسفية في المحافظة.

 

وقالت لجنة الاعتصام -في بيان لها- إن السعودية تحاول فرض أمر واقع من خلال تحركاتها المريبة والمتكررة للإضرار بدول الجوار من خلال تواجد قواتها العسكرية في المنافذ الحدودية والمواقع الإستراتيجية والتي تعتبر حرماً لا يحق لأي طرف تجاوزها.

 

وأشارت إلى أن السعودية حولت منافذ المحافظة البحرية والبرية إلى ثكنات عسكرية.

 

 واعتبرت ذلك خرقاً وانتهاكاً صارخا واحتلالا واضحا وصريحا لسيادة اليمن.

 

ودعت لجنة الاعتصام الحكومة الشرعية إلى الخروج عن صمتها المطبق إزاء ما يفعلهُ الاحتلال من الإضرار بعمل المنافذ ومصلحة الجمارك وما يقدم عليه من العمل على إنشاء ثكنات عسكرية في المناطق الحدودية والذي يضر بدول الجوار والتي لم نر منها غير الخير دائما.

 

كما دعت المنظمات الحقوقية والمجتمع الدولي والمبعوث الأممي مارتن غريفيت إلى النظر في قضيتنا والتعامل معها بجدية وإيجاد مخرج سريع لما نحن فيه والعمل على إخراج قوات الاحتلال السعودي الإماراتي من الأراضي اليمنية بشكل عام ومحافظتي المهرة وسقطرى بشكل خاص والعمل على إيقاف الحرب العبثية التي طال أمدها.

 

وأعربت لجنة اعتصام المهرة عن مخاوفها واستغرابها من استقدام عناصر أجنبية الى الجزيرة لعمل قواعد عسكرية إسرائيلية بالتعاون مع دولة الإمارات.


التعليقات