قيادي انفصالي: فقدنا الأمل بالانتقالي.. وثلاث قوى خارجية تعرقل استقلال الجنوب
- متابعة خاصة السبت, 19 سبتمبر, 2020 - 08:27 مساءً
قيادي انفصالي: فقدنا الأمل بالانتقالي.. وثلاث قوى خارجية تعرقل استقلال الجنوب

[ عناصر من مليشيات الانتقالي المدعوم إماراتيا في عدن ]

قال قيادي بارز في الحراك الجنوبي، السبت، إن الجنوبيين "فقدوا الأمل" بما يعرف بالمجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا في تحقيق تطلعاتهم.

 

وأضاف الأكاديمي المؤيد لانفصال الجنوب عبد الرحمن الوالي في تغريدات بحسابه على تويتر "كان لدينا أمل بالانتقالي لكنه تبدد"، مشيرا إلى أن حياة الجنوبيين تحولت إلى مأساة بسبب من سماهم بـ"مرتزقة" المجلس الانتقالي والحكومة الشرعية وأدوات التحالف.

 

واتهم ثلاث قوى وصفها بـ"الخارجية" هي الشمال والسعودية والإمارات بعدم السماح للجنوب بالاستقلال، مستدركا بالقول إن "أمرها سهل" كون "الموازين والسياسات تتغير"، حد قوله.

 

 

وقال إن "هناك قوى جنوبية تترزق وتعرقل عمدا استقلال الجنوب وهي الأخطر حتى وهي ترفع علم الجنوب، وأما الذين يدّعون أنهم مع الجنوب بينما هم في حضن الشرعية فمكشوفون".

 

وحث الجنوبيين على "مناقشة وتقرير بشجاعة وحرية من الذي يمنع استقلالهم ويدمر الجنوب من كل النواحي، وكم النسبة من 100 لكل طرف؟ الشرعية، الانتقالي، السعودية، الإمارات، قطر، إيران، تركيا، غيرها؟".

 

وتأتي تغريدات القيادي الجنوبي بعد يومين من الاحتجاجات التي شهدتها مدينة عدن تنديدا بتردي الخدمات، وانقطاع التيار الكهربائي لعدة ساعات.


التعليقات