المبعوث الأممي يحث أطراف النزاع في اليمن على العمل الجاد لإنهاء الحرب
- متابعة خاصة الإثنين, 21 سبتمبر, 2020 - 03:28 مساءً
المبعوث الأممي يحث أطراف النزاع في اليمن على العمل الجاد لإنهاء الحرب

[ المبعوث الأممي إلى اليمن غريفيث ]

دعا المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث أطراف النزاع إلى العمل على إنهاء الحرب في البلاد التي تشهد حربا منذ قرابة ستة أعوام.

 

وحث غريفيث كل أطراف النزاع -في رسالة بمناسبة اليوم العالمي للسلام (21 سبتمبر)- على التفكير والشجاعة اللازمة لاتخاذ الخطوة الأولى نحو منح اليمنيين السلام الذي يحتاجونه ويستحقونه.

 

 
رسالة من المبعوث الخاص مارتن غريفيث في #يوم_السلام

في #يوم_السلام الدولي هذا العام، يحيي المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، مارتن غريفيث مناصري السلام اليمنيين في كل مكان ويدعو الأطراف المتحاربة لأخذ خطوة نحو تحقيق السلام الشامل في #اليمن. شاركونا آرائكم حول معني السلام وكيف يمكن أن تشمل العملية السياسية الجميع من وجهة نظركم في رسائل وفيديوهات شخصية قصيرة على #لنشكل_السلام_معا On this year's International #PeaceDay, the Special Envoy for #Yemen, salutes Yemeni peace advocates and urges the warring Parties to take a step towards achieving comprehensive peace in #Yemen. Tell us what peace means to you and how an inclusive political process should look like in your opinion. Post messages or selfie videos on #ShapingPeaceTogether and mention our page to see them.

Posted by Office of the Special Envoy of the Secretary-General for Yemen on Monday, September 21, 2020

 

وأشار إلى أن الوباء الناتج عن انتشار فيروس كورونا أوصل معاناة اليمن إلى الحد الأقصى، وقال "يعلّمنا الوباء في الوقت نفسه أن مصائرنا متشابكة أكثر من أي وقت مضى".

 

وأضاف "بينما نحتفل باليوم الدولي للسلام، علينا التفكير في الأعوام الخمسة من الحرب التي مزّقت اليمن وتسببت في مقتل الآلاف ومعاناة الملايين".

 

وتابع "لنعمل معًا بشكل عاجل لإنهاء هذا النزاع بشكل شامل.. لنعمل معًا من أجل السلام".


التعليقات