محكمة غرب إب تقر حكم الإعدام قصاصا بحق قتلة الطفل رعد الزنداني وشقيقته
- إب - خاص الاربعاء, 23 سبتمبر, 2020 - 08:56 مساءً
محكمة غرب إب تقر حكم الإعدام قصاصا بحق قتلة الطفل رعد الزنداني وشقيقته

[ الجانيان ياسر عبد الودود الشرعبي وسعيد عبد الودود الشرعبي ]

أقرت محكمة غرب إب (وسط اليمن)، الأربعاء، حكم الإعدام قصاصا بحق الجانيين المتورطين بقتل الطفل رعد الزنداني (12 عاما) وشقيقته هنادي (18 عاما).

 

وأقر منطوق الحكم الصادر عن المحكمة بإعدام الجانيَين ياسر عبد الودود الشرعبي، وسعيد عبد الودود الشرعبي، رميا بالرصاص لتورطهما بالقتل العمد وجريمة الزنى.

 

وأدان الحكم غدير الهبوب بواقعة التحريض والمساعدة بالقتل والزنى والحكم عليها بالسجن لمدة عشر سنوات، كما أدينت غرام ناجي راجح بالتحريض أيضاً والدياثة والحكم عليها بالسجن لمدة 15 سنة.

 

وقد لاقى الحكم ارتياحًا واسعًا وسط سكان مدينة إب، الذين طالبوا محكمة الاستئناف بسرعة المحاكمة حتى ينال الجناة جزاءهم الذي يستحقونه.

 

يشار إلى أن الطفل رعد (12 عاما) وشقيقته هنادي الزنداني (18 عاما) قتلا في منتصف أغسطس الماضي بطريقة وحشية ومروعة، بعد تعرضهما لعملية اختطاف من قبل مسلحين، وتم رمي جثتيهما في منطقة "عياد" بوادي "اللحج" على الطريق المؤدي إلى مدينة جبلة غرب مدينة إب، ليعثر عليهما في وقت لاحق من قبل سكان المنطقة.

 

والأربعاء الماضي، شهد محيط محكمة غرب إب أحداث شغب أُثناء محاكمة قتلة الطفل رعد الزنداني وشقيقته هنادي، من قبل محتجين حاولوا الاعتداء على  محامي الجناة.

 

وتشهد محافظة إب فوضى وانفلاتا أمنيا غير مسبوق منذ سيطرة جماعة الحوثي على المحافظة منتصف أكتوبر 2014.


التعليقات