قناة "بلقيس" تحمل سلطات حضرموت المسؤولية عن سلامة مراسلها هناك
- متابعة خاصة الخميس, 24 سبتمبر, 2020 - 05:33 مساءً
قناة

[ محمد اليزيدي مراسل قناة "بلقيس" من حضرموت ]

قالت قناة "بلقيس" الفضائية، الخميس، إن مراسلها في حضرموت محمد اليزيدي يتعرض لمضايقات وملاحقات ومحاولات اختطاف من قبل مجموعة مسلحة تابعة للمحافظ البحسني.
 
 
وذكرت القناة في بيان لها، أن أوامر صدرت من محافظ حضرموت باعتقال اليزيدي بعد يومين من محاولة اختطافه بناء على تهم كيدية تضمنت الكثير من التحريض ضده.
 
 
وأوضح البيان أن السلطات تحتجز شقيق اليزيدي الأكبر "حسين" منذ ثلاثة أيام في سجون إدارة أمن ساحل حضرموت بهدف الضغط عليه وعلى أسرته، الأمر الذي دفعة للاختفاء وترك منزله منذ قرابة أُسبوع.
 
 
وحمل البيان محافظ حضرموت فرج البحسني المسؤولية تجاه ما يتعرض له مراسلها وأسرته من مضايقات تخالف القوانين النافذة التي تكفل حرية الرأي والتعبير، وتتناقض مع المواثيق الدولية الضامنة للحقوق والحريات، التي تلتزم بها الجمهورية اليمنية.
 
 
وطالب السلطات في حضرموت بالتوقف عن مضايقة مراسل "بلقيس" في المكلا والإفراج فورا عن شقيقه المخفي قسريا، مذكرًا بضرورة الإفراج عن المعتقلين تعسفيا، وفي مقدمتهم المصور الصحفي عبد الله بكير، المعتقل منذ مايو الماضي بشكل غير قانوني.
 
 
ودعت قناة "بلقيس" الاتحاد الدولي للصحافيين ونقابة الصحافيين اليمنيين وكافة المنظمات الصحافية والحقوقية للتضامن مع مراسلها في حضرموت وكافة الصحافيين والإعلاميين الذين يتعرضون للملاحقات والمضايقات بسبب ممارسة مهنة الصحافة.
 
 
وطالبت السلطات القضائية والحكومة الشرعية اليمنية بالعمل على وقف كافة الانتهاكات وملاحقة المتسببين في التضييق على حرية الصحافة وضمان سلامة كافة العاملين في وسائل الإعلام.
 
 
وأكدت القناة دعمها الكامل لمراسلها محمد اليزيدي وحقه في الحرية وإبداء الرأي، وسلامته وسلامة أسرته من المضايقات، مشددة على حقها القانوني في ملاحقة ومقاضاة كل المتسببين بالتضييق على حرية الصحافة والتعبير المكفول للصحافيين والمواطنين على حد سواء.
 


التعليقات