الحكومة تتهم البحسني بالتنصل من مسؤولياته في حضرموت
- متابعة خاصة الخميس, 24 سبتمبر, 2020 - 08:45 مساءً
الحكومة تتهم البحسني بالتنصل من مسؤولياته في حضرموت

[ محافظ حضرموت فرج البحسني ]

أعرب مصدر في الحكومة، الخميس، عن استغرابه من تصريحات محافظ حضرموت فرج البحسني التي اتهم فيها الحكومة بالتقصير تجاه المحافظة.

 

واتهم المصدر البحسني بالتنصل من مسؤولياته وكيل الاتهامات للحكومة وتجاهل الدعم الذي قدمته الحكومة لحضرموت والبالغ 150 مليار ريال يمني، خلال العام 2019 والنصف الأول من العام الجاري 2020، وفق ما ورد في وكالة الأنباء الرسمية "سبأ".

 

وقال المصدر إن إجمالي الإنفاق الحكومي على حضرموت خلال العام 2019 والنصف الأول من العام 2020 بلغ حوالي 150 مليار ريال يمني، من ضمنها 22 مليار ريال يمني خُصصت لتغطية قيمة وقود للمحطات الكهربائية ومستحقات شركات الطاقة المشتراة وقطاع غيار للمحطة الكهربائية.

 

وذكر أن الحكومة تعمل بانتظام على تسديد رواتب القطاع المدني في محافظة حضرموت بانتظام، إضافة إلى توفير مستحقات القطاعات الأمنية والعسكرية وضمان انتظامها.

 

وأكد المصدر أن الحكومة قامت بتنفيذ المحطة الغازية في وادي حضرموت بقدرة 75 ميجاوات، مؤكدًا أن العمل في المحطة جار حاليا عبر شركة بترومسيلة، إضافة إلى صدور توجيهات رئاسية بإعداد التصورات اللازمة لإنشاء محطة بقدرة 100 ميجاوات في ساحل حضرموت.

 

وأوضح أن السلطة المحلية في حضرموت لم تورد لخزينة الدولة من الإيرادات السيادية منذ العام 2015 وحتى العام 2019 إلا حوالي 20 مليارا فقط.

 

ورغم ذلك، طمأن المصدر المواطنين في محافظة حضرموت بأن الحكومة ستعمل بكل الوسائل لتلبية احتياجاتهم والعمل على توفير الخدمات الأساسية بالمحافظة.

 

والثلاثاء الماضي، هدد محافظ حضرموت بإيقاف تصدير النفط من حقول وميناء "الضبة" في المحافظة ابتداء من الأول من أكتوبر 2020، ما لم تف الحكومة بمطالب أبناء المحافظة.

 

واتهم البحسني الحكومة بالتخلي عن مسؤولياتها في تنفيذ مهامها وواجباتها تجاه المحافظات المحررة عموماً، وحضرموت خصوصاً، الأمر الذي تسبب باحتقان الشارع، وفق تعبيره.



التعليقات