معارك في الجوف وشرق صنعاء وغارات بمأرب وعمران
- متابعات الجمعة, 19 فبراير, 2016 - 10:02 مساءً
معارك في الجوف وشرق صنعاء وغارات بمأرب وعمران

 
تواصلت المعارك المسلحة، اليوم الجمعة، بين قوات الشرعية والانقلابيين في محافظة الجوف وشرق صنعاء، بالتزامن مع تواصل غارات "التحالف العربي" ضد مواقع يسيطر عليها الحوثيون والموالون للرئيس المخلوع، علي عبدالله صالح، في محافظات متفرقة بالبلاد.
 
وأوضحت مصادر ميدانية في المقاومة الشعبية بمحافظة الجوف، شمالي اليمن، بحسب "العربي الجديد"، أن معارك عنيفة دارت اليوم في منطقة "العقبة"، وسط تقدم للمقاومة وقوات الجيش الموالية للشرعية في عدد من المواقع.
 
ووفقا للمصادر، فقد قتل خلال المواجهات نحو ثمانية من الحوثيين، وأسر عدد آخر، بالإضافة إلى الاسيتلاء على أحد الأطقم المسلحة التابعة لهم خلال المواجهات.
 
وفي مديرية "نهم" شرق صنعاء، أفادت مصادر تابعة للمقاومة بأن المعارك تواصلت الجمعة بأطراف منطقة "مسورة"، نافية الأنباء التي أعلنها الحوثيون، والتي تفيد بأنهم استعادوا مواقع في المنطقة.
 
وأشارت المصادر إلى سقوط العديد من الحوثيين والموالين للمخلوع بين قتيل وجريح، جراء غارات جوية نفذتها مقاتلات التحالف ضد تعزيزات ومواقع للحوثيين، في ظل محاولات متجددة من قبلهم لاستعادة بعض المواقع التي فقدوها مؤخرا.
 
وفي "صرواح"، غرب محافظة مأرب، أعلنت مصادر حوثية أن مقاتلات التحالف نفذت نحو 13 غارة جوية ضد أهداف متفرقة بالمنطقة، والتي تشهد تصعيدا بالمعارك والغارات الجوية منذ أيام.
 
وفي محافظة عمران، شمال صنعاء، نفذت مقاتلات التحالف، اليوم، عدة غارات، مستهدفة أحد المعسكرات التي يسيطر عليها الحوثيون، وكان يتبع في السابق للواء 310 مدرع. وجاء الغارات في عمران بعد غارات، أمس الخميس، بمناطق قريبة.
 


التعليقات