شقيق الصحفي المنصوري يتهم لجنة تبادل الأسرى الحكومية بالتلاعب بملف المعتقلين
- متابعة خاصة الجمعة, 25 سبتمبر, 2020 - 08:54 مساءً
شقيق الصحفي المنصوري يتهم لجنة تبادل الأسرى الحكومية بالتلاعب بملف المعتقلين

[ الصحفي المختطف لدى جماعة الحوثي توفيق المنصوري ]

اتهم شقيق الصحفي المختطف لدى جماعة الحوثي توفيق المنصوري، الجمعة، اللجنة الخاصة بتبادل الأسرى في محافظة مأرب بالتلاعب بملف المعتقلين.

 

وقال وضاح المنصوري (شقيق الصحفي المعتقل) في بيان، إن اللجنة تمارس تحايلا على ملف الأسرى وتتخذه للمتاجرة والاسترزاق، مؤكدًا أن عدة صفقات لتبادل الأسرى شملت الصحفي المنصوري أفشلت بعد ترتيبات كبيرة بفعل العراقيل التي تضعها اللجنة.

 

وأوضح أن اللجنة الخاصة بالتبادل في مأرب بملف المختطفين تتلاعب بالملف منذ أن وضعت يدها على هذه القضية، فهي التي تقرر من يبقى في السجون ومن يخرج وفق معاييرها الخاصة التي وصفها بالمناطقية.

 

وأكد أن اللجنة حوّلت هذا الملف الإنساني إلى مصدر للاسترزاق والابتزاز، ولا يهمها قضية وطنية ولا إنسانية، واتخذت من معاناة الأهالي والمعتقلين في السجون مكسبا ماديا ومصلحيا وغير أخلاقي لا يمت للإنسانية بصلة.

 

وناشد شقيق الصحفي المعتقل المنظمات الحقوقية والاتحادات الصحفية بالعمل على مناصرة قضية الصحفيين المختطفين لدى جماعة الحوثي منذ أكثر من 5 سنوات.

 

ويعد الصحفي المنصوري ضمن 12 صحفيًا تعتقلهم جماعة الحوثي في صنعاء منذ أكثر من خمس سنوات، وأصدرت مؤخرًا حكما بالإعدام بحق أربعة منهم.


التعليقات