(ADHRB): منع التحالف دخول سفن الوقود سيؤدي لإغلاق الـ 40% المتبقية من المستشفيات باليمن
- خاص الأحد, 27 سبتمبر, 2020 - 10:45 صباحاً
(ADHRB): منع التحالف دخول سفن الوقود سيؤدي لإغلاق الـ 40% المتبقية من المستشفيات باليمن

أعربت منظمة "أمريكيون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان في البحرين (ADHRB)" عن استيائها الشديد إزاء استمرار الانتهاكات الممنهجة لحقوق الشعب اليمني الناجمة عن استمرار الحرب، والتي تفاقمت بفعل التأثيرات المترتبة على الحصار غير القانوني الذي فرضه تحالف المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.

 

جاء ذلك في مداخلة شفهية للمنظمة في الدورة 45 لمجلس حقوق الإنسان في جنيف، الخميس، ضمن النقاش التفاعلي تحت البند الثالث بحق الشعب اليمني والحصار غير القانوني.

 

وقالت إن التحالف يحتجز في الوقت الحالي 22 سفينة تحمل وقودًا وغذاءً وأدوية تم تخليصها من قبل آلية التحقق والتفتيش التابعة للأمم المتحدة منذ أشهر، إلّا أنها مصادرة من قبل التحالف حتى يومنا هذا.

 

ودعت المنظمة الأمم المتحدة لوضع حدٍ لهذه القرصنة، مشيرة إلى أن استمرار منع دخول الوقود الضروري، سيؤدي إلى إغلاق الـ 40% المتبقية من المستشفيات في اليمن، والتي نجت من استهداف الغارات الجوية غير المشروعة للتحالف.

 

وذكرت أنه بسبب نقص الإمدادات اللازمة، فسيضطر نظام الرعاية الصحية المدمر إلى الحد من تقديم خدماته لملايين المدنيين، ويمتد الموضوع ليشمل قطاعات أخرى مثل التعليم والزراعة والاتصالات والنقل وغيرها، ناهيك عن الآثار الخطيرة للحصار على الشعب اليمني مثل انتشار المجاعة.

 

وقالت المنظمة إن التحالف يواصل تحت غطاء إدارة هادي بالمعرفة النهائية والنية اللازمة لإشعال أسوأ أزمة إنسانية في العالم، وكل ذلك مع الاعتراف والدعم الدوليين.

 

وشددت منظمة "أمريكيون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان" في البحرين أن الشعب اليمني بحاجة إلى التحرك والعمل من أجله الآن.



التعليقات