ندوة سياسية لشباب حضرموت ترسل عددا من الرسائل إلى المشاركين في اتفاق الرياض
- حضرموت - خاص الأحد, 27 سبتمبر, 2020 - 11:17 صباحاً
ندوة سياسية لشباب حضرموت ترسل عددا من الرسائل إلى المشاركين في اتفاق الرياض

[ ندوة سياسية لشباب حضرموت ]

طالبت ندوة سياسية لشباب حضرموت جميع المكونات السياسية المشاركة في اتفاق الرياض بخلع عباءة التبعية والتعجيل بإتمام اتفاق الرياض وتنفيذه للوصول إلى سلام مستدام لاستقرار وبناء الدولة.

 

جاء ذلك في الندوة التي عقدتها حركة الشباب الديمقراطي (حشد) أمس السبت بمدينة سيئون بعنوان "حضرموت في اتفاق الرياض بعيون شبابها.. آمال وتطلعات" بدعم من مرجعية حلف قبائل حضرموت الوادي والصحراء.

 

وأوصت الندوة في بيانها الختامي بمطالبة جميع المكونات السياسية المشاركة في اتفاق الرياض بخلع عباءة التبعية والتعجيل بإتمام اتفاق الرياض وتنفيذه للوصول إلى سلام مستدام لاستقرار وبناء الدولة.

 

وأكد شباب حضرموت على ضرورة الدفع بهم إلى تبوؤ مناصب قيادية في مفاصل الدولة.

 

ودعا البيان المكونات السياسية والنخب ورأس المال الحضرمي إلى التعجيل بدعم إقامة برامج تأهيلية نوعية للشباب في الجوانب السياسية والقيادية.

 

وطالبت بأهمية إعطاء حضرموت ما نسبته 40% من المناصب القيادية في كافة مؤسسات الدولة التشريعية والتنفيذية والقضائية والسلك الدبلوماسي الى جانب التأكيد على السعي إلى سرعة إعلان إقليم حضرموت وتذليل الصعوبات أمام إعلانه وكذا منح حضرموت نسبة 50 % من مواردها وثرواتها.

 

وشدد البيان على إدراج القطاع النسوي ضمن الوفود المحاورة باسم حضرموت في كافة المحافل والاتفاقات القادمة وكذا تأهيل المرأة الحضرمية تنمويا وسياسيا لإشراكها في كافةالإدارات الوظيفية.

 

وأوصت الندوة بإنشاء مجلس تنسيق المكونات الحضرمية وإنشاء قسم العلوم السياسية بجامعة سيئون.

 

واختتم البيان دعوته لممثلي المكونات السياسية إلى إيقاف التراشق الإعلامي وتقبل وجهات النظر المختلفة وتوحيد الصف الحضرمي في مواجهة التحديات القادمة.

 

وقدمت خلال الندوة عدد من أوراق العمل كانت الورقة الأولى منها بعنوان "اتفاق الرياض.. مبادرة نحو السلام"، قدمها الناشط السياسي الأستاذ عارف عمر بن علي جابر رئيس الدائرة السياسية بمرجعية حلف قبائل حضرموت الوادي والصحراء، كما قدم رئيس حركة الشباب الديمقراطي (حشد) الناشط السياسي أبو بكر محفوظ حسان ورقة العمل الثانية بعنوان "استحقاقات حضرموت ركيزة أساسية ضمن اتفاق الرياض".

 

ومن مدينة الرياض قدم عبر الفيديو عضو وفد حضرموت المفاوض في الرياض الأستاذ جمعان بن سعد ورقة عمل بعنوان "جهود وفد حضرموت في المطالبة بالحقوق والنسبة ضمن الاتفاق"، كما قدمَت ورقة العمل الرابعة بعنوان "آمال وتطلعات شباب حضرموت في اتفاق الرياض" من قبل رئيس لجنة الحقوق والحريات بمؤتمر حضرموت الجامع الأستاذ طلال الحضرمي.



التعليقات