محافظ حضرموت يصل الرياض لبحث توفير الخدمات بينها الكهرباء
- حضرموت - خاص الأحد, 27 سبتمبر, 2020 - 07:58 مساءً
محافظ حضرموت يصل الرياض لبحث توفير الخدمات بينها الكهرباء

[ محافظ حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني ]

وصل العاصمة السعودية الرياض، الأحد، محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني.

 

وبحسب بيان صادر عن المكتب الإعلامي التابع للمحافظ، فإن البحسني يحمل معه في هذه الزيارة جملة مخرجات اللقاء الموسع الذي عُقد بالمكلا نهاية الأسبوع الماضي وجمع مختلف شرائح المجتمع، لطرحها على طاولة رئيس الجمهورية والحكومة، وأبرزها ملف الكهرباء وأمن الوادي ورواتب منتسبي الجيش والأمن.

 

ومن المقرر أن يلتقي البحسني بالرئيس عبد ربه منصور هادي والمسؤولين في الحكومة لإطلاعهم على احتياجات المحافظة والمتطلبات الضرورية للمواطنين في مختلف المجالات خصوصاً الكهرباء لتدارس سبل سرعة تحسينها بما من شأنه التخفيف عن المواطنين جراء الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي، وبحث جوانب الاحتياج الضرورية في ملفات الخدمات بشكل عام.

 

وأكد محافظ حضرموت أن احتياجات المحافظة من الخدمات التي تلامس المواطنين ستظل الهاجس الذي تعمل على توفيره قيادة السلطة المحلية وستطرق كل الأبواب بهذا الخصوص، مشيرا إلى أنه سيطرح على الحكومة جميع القضايا التي تهم أبناء المحافظة.

 

والثلاثاء، أعلن محافظ حضرموت إيقاف تصدير النفط من حقول وميناء "الضبة" في المحافظة ابتداء من الأول من أكتوبر 2020، ما لم تف الحكومة بمطالب أبناء المحافظة.

 

ويتهم البحسني الحكومة بالتخلي عن مسؤولياتها في تنفيذ مهامها وواجباتها تجاه المحافظات المحررة عموماً، وحضرموت خصوصاً، الأمر الذي تسبب باحتقان الشارع.

 

ومنذ أسبوعين، تشهد مدينة المكلا، عاصمة حضرموت، احتجاجات غاضبة تنديدا بتردي الخدمات على رأسها خدمة الكهرباء، التي تنقطع لعدة سنوات في اليوم.


التعليقات