إصابات جديدة بشلل الأطفال في مناطق سيطرة الحوثيين
- متابعة خاصة الاربعاء, 30 سبتمبر, 2020 - 10:05 صباحاً
إصابات جديدة بشلل الأطفال في مناطق سيطرة الحوثيين

[ عودة شلل الأطفال إلى اليمن ]

كشفت وزارة الصحة في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، الثلاثاء، عن تسجيل 16 إصابة جديدة بشلل الأطفال في معاقل جماعة الحوثيين بصعدة، في وقت فتحت فيه السلطات الحوثية مطار صنعاء الدولي الخاضع لسيطرتها أمام رحلات إنسانية عقب 20 يوماً من الإغلاق.

 

وقال وزير الصحة ناصر باعوم في تصريحات نقلتها وكالة "سبأ" الرسمية، إنه تم تسجيل 16 حالة شلل أطفال مؤكدة في محافظة صعدة بسبب عدم سماح سلطات جماعة الحوثيين خلال الأعوام الثلاثة الماضية لوزارة الصحة بتنفيذ حملات التحصين للأطفال في المحافظة الواقعة تحت سيطرتهم شمالي البلاد.

 

وتوقع الوزير اليمني أن تكون الإصابة بفيروس شلل الأطفال قد انتقلت إلى محافظات مجاورة خاصة عمران وحجة والمحويت، محملاً جماعة الحوثيين مسؤولية عودة ظهور فيروس شلل الأطفال وتفشيه بعد أن كان اليمن قد أعلن في 2006 تخلصه نهائياً منه ولم يعد يسجل أي حالات إصابة.

 

ودعا الوزير اليمني المجتمع الدولي للتدخل السريع والضغط على مليشيا الحوثي للقبول بتنفيذ حملات التحصين المتلاحقة للقضاء على الفيروس القاتل وتحصين الأطفال منه في محافظات صعدة وعمران وحجة والمحويت.

 

ولم يصدر أي تعليق من جماعة الحوثي بصنعاء حيال ما أعلنه وزير الصحة بالحكومة الشرعية، كما لم تعلن منظمة الصحة العالمية رسمياً عودة شلل الأطفال إلى المحافظات اليمنية.


التعليقات