شبوة.. وقفة لخريجي التخصصات النفطية يطالبون باستيعابهم وتشغيل منشأة بلحاف
- شبوة - خاص الخميس, 01 أكتوبر, 2020 - 02:58 مساءً
شبوة.. وقفة لخريجي التخصصات النفطية يطالبون باستيعابهم وتشغيل منشأة بلحاف

نظمت جمعية خريجي التخصصات النفطية من أبناء محافظة شبوة اليوم الخميس وقفة احتجاجية أمام ديوان المحافظة بمدينة عتق عاصمة المحافظة للمطالبة باستيعابهم في الشركات النفطية واستئناف العمل بباقي القطاعات المتوقفة وعلى رأسها منشأة بلحاف لتصدير الغاز.

 

وأشار الطلاب المحتجون إلى أن محافظة شبوة وما تنعم به من أمن واستقرار أدى إلى استمرار العمل في قطاع العقلة النفطي (OMV) بصورة مستمرة وهو أمر يدعو ويشجع جميع القطاعات والمنشآت النفطية العاملة في المحافظة لعودة العمل والإنتاج وعند عودة تلك الشركات  فسيكون لها القدرة على استيعاب خريجي التخصصات النفطية بالمحافظة بالتدريب والتأهيل والتوظيف في الكثير من المجالات.

 

وطالب المحتجون الحكومة اليمنية ووزارة النفط والمعادن بإعطاء الخريجين وحملة الشهادات من التخصصات النفطية من أبناء محافظة شبوة الأولوية في التوظيف والتدريب وبشكل مستمر في جميع الشركات والقطاعات النفطية العاملة في المحافظة.

 

وحيا بيان الوقفة جهود السلطة المحلية بالمحافظة من خلال استخراج حصة المحافظة من النفط الخام والتي تقدر بـ20%، مشددا على ضرورة الضغط لاستخراج حصة أبناء المحافظة من التوظيف والعمالة للخريجين من أبناء المحافظة في الشركات النفطية وفق مخرجات الحوار الوطني.

 

وطالب بيان الوقفة الاحتجاجية بتشغيل منشأة بلحاف ومنشأة جنه هنت بالمحافظة، واستيعاب خريجي التخصصات النفطية من أبناء شبوة للعمل في الشركات النفطية والغازية العاملة فيها وخصوصاً في الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال وشركة أو أم في وشركة أوكسي وشركة جنه هنت وشركة الاستثمارات النفطية.

 

وطالب المحتجون السلطة المحلية بتوفير فرص تدريب وتأهيل لخريجي التخصصات النفطية من أبناء محافظة شبوة في المعاهد المتخصصة والشركات والحقول وتوظيفهم.


التعليقات