توكل كرمان: بن سلمان يمارس إرهابه في اليمن كما فعل مع خاشقجي
- متابعات الخميس, 01 أكتوبر, 2020 - 09:20 مساءً
توكل كرمان: بن سلمان يمارس إرهابه في اليمن كما فعل مع خاشقجي

[ توكل كرمان ]

قالت الناشطة اليمنية الحائزة على جائزة نوبل للسلام، توكل كرمان، إن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان يمارس الإرهاب بحق اليمن، كما فعل مع الصحفي جمال خاشقجي.

 

وأضافت كرمان -في منشور عبر صفحتها على فيسبوك- إن الطريقة التي تعامل بها بن سلمان مع جمال خاشقجي، هي ذات الطريقة التي يتعامل بها مع بلدي اليمن.

 

وأردفت "نحن أمام إرهاب دولة وحاكم طائش"، في إشارة إلى السعودية وولي عهدها بن سلمان.

 

 

أيها السادة: الطريقة التي تعامل بها بن سلمان مع جمال خاشقجي هي ذات الطريقة التي يتعامل بها مع بلدي اليمن، لايوجد أي سبب...

Posted by ‎توكل كرمان‎ on Thursday, October 1, 2020

 

وتابعت "وقع أسير غرور القوة، وصار يعتقد أن بإمكانه أن يفعل ما يشاء، ما دام يمتلك المال والقوة والرضى والتواطؤ الأمريكي".

 

ولفتت إلى أن ما ذكرته في منشورها هو جزء مما ستقوله في الفعالية العالمية عن الفيلم الوثائقي "مملكة الصمت"، عشية الذكرى الثانية لاغتيال خاشقجي.

 

وقتل خاشقجي في 2 أكتوبر/تشرين الأول 2018 داخل القنصلية السعودية بمدينة إسطنبول، في قضية هزت الرأي العام الدولي، مع اتهامات تنفيها الرياض بأن ولي العهد هو من أصدر أمر اغتياله.

 

ويشهد اليمن، منذ ستة أعوام، حربا عنيفة بين القوات الحكومية المدعومة سعوديا، وجماعة الحوثي المدعومة إيرانيا، إضافة إلى محاولات انفصالية من المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا.


التعليقات