وزير الدفاع يتوعد بالقضاء على المشروع الإيراني في اليمن
- متابعة خاصة السبت, 03 أكتوبر, 2020 - 08:51 صباحاً
وزير الدفاع يتوعد بالقضاء على المشروع الإيراني في اليمن

توعد الفريق محمد علي المقدشي وزير الدفاع في حكومة تصريف الأعمال اليمنية بالقضاء على المشروع الحوثي الإيراني في اليمن.

 

وأكد المقدشي -خلال زيارته لجبهات القتال في محافظة الجوف، رفقة قائد قوات تحالف دعم الشرعية بمحافظة مأرب اللواء الركن يوسف الشهراني- أن الهدف الأكبر والهم الأساسي في الوقت الحالي هو استعادة الدولة ومؤسساتها والحفاظ على قيم ومكتسبات الثورة والجمهورية والثوابت والهوية الوطنية.

 

وأضاف أن أبطال القوات المسلحة مسنودين برجال المقاومة وقوات تحالف دعم الشرعية مصرون على المُضي نحو إنهاء التمرد والانقلاب واستكمال تحرير كل التراب اليمني الطاهر من جماعة الحوثي والمشروع الإيراني حتى تعلو راية الوطن ويستعيد اليمن سعادته.

 

وتابع "نحن اليوم أكثر ثقة واطمئناناً بأن شعبنا سينتصر وستظل اليمن عروبية إلى الأبد، ولا بقاء للحوثي والمشروع الإيراني".

 

وقال "لقد قطعنا على أنفسنا عهداً بالسير على درب رموز الحركة الوطنية التحررية الذين أشعلوا نور الجمهورية، والوفاء لدماء الشهداء الأبرار، ولن نميل أو نمل عن القسم والعهد مهما كان الثمن".

 

وتشهد محافظة الجوف شمال شرقي اليمن معارك عنيفة بين القوات الحكومية مسنودة من التحالف العربي ومسلحي جماعة الحوثي الموالية لايران.

 

وكثفت القوات الحكومية خلال الآونة الأخيرة عملياتها العسكرية بهدف تخفيف الضغط على قواتها المتمركزة في مأرب والتي تتعرض لحصار شبه كامل من قبل مسلحي الحوثي الذين يسعون لإسقاط المحافظة الغنية بالثروات والتي تعد آخر معاقل الشرعية القوية في مناطق شمالي اليمن.


التعليقات