إب: صراعات النهب بين أجنحة الميليشيا تستمر في حصد المزيد من القتلى بمذيخرة
- إب - خاص السبت, 20 فبراير, 2016 - 08:45 مساءً
إب: صراعات النهب بين أجنحة الميليشيا تستمر في حصد المزيد من القتلى بمذيخرة

 
أفادت مصادر محلية بمديرية مذيخرة جنوب غرب محافظة إب لـ(الموقع) عن سقوط قتيلين من عناصر ميليشيا صالح والحوثي واصابة اخرين بجروح في اشتباكات مسلحة بين فصيلين للميليشيا.
 
وقالت المصادر أن اشتباكات اندلعت اليوم السبت  20 فبراير 2016م بين فصيلين تابعين للقياديين بالميليشيا الجمرة والنمي نتيجة خلافات حول الفيد أو (الغنائم) كما تسميه الميليشيا وهي المنهوبات التي تسيطر عليها الميليشيا من الممتلكات العامة التابعة للدولة ومؤسساتها أو الخاصة من أملاك المواطنيين خصوصا في المناطق الواقعة تحت سيطرتها.
 
حيث نقلت المصادر عن شهود عيان أن اشتباكات اليوم بدأت عندما كان اثنين من عناصر الحوثيين وهما فؤاد وابو اصبع يتناولان الطعام في أحد المطاعم بمنطقة الشرقي وفاجئهم القيادي الجمرة ومرافقيه وباشروهما بإطلاق النار عليهما وأردوهما قتيلين في الحال.
 
المصادر قالت أنه بعد ذلك بدأت المواجهات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة حيث تم إطلاق النار من اتجاه النقطة التي بالمنطقة إلى وسط السوق والذي أدى إلى جرح عدد أخر وأغلق السوق على اثرها، وانسحب الجمرة وأصحابه إلى الجبل الذي فوق مدرسة الحضارة الاسلامية.
 
ونزل عدد من العناصر إلى السوق للتفتيش والبحث عن الطرف الأخر في ظل استمرار لإطلاق النار من المناطق المطلة على السوق والتي تمركز بها الطرفان خصوصا في مناطق المسيجيد والوجيه -حسب المصادر-.
 
المصادر اضافت أن جماعة النمي حاولوا تفجير منزل الجمرة إلا أن رفض إحدى النساء الخروج وإصرارها على الموت داخل المنزل حال دون اتمام عملية التفجير حينها لكنهم -حسب المصادر- مستمرون بمحاصرة المنزل في تصميم على تفجيره.
 
وكان الصراع بين الطرفين قد بدأ قبل أشهر عندها قام الجمرة بتفجير منزل النمي واندلعت اشتباكات نجم عنها قتل أحد العناصر في إحدى حواجز التفتيش التابعة لهم بالمنطقة.
 
يذكر أن صراعات مسلحة مماثلة اندلعت بين أجنحة الميليشيا لذات الأسباب (السيطرة والنفوذ وتقاسم المنهوبات) في عدد من مناطق محافظة إب التي عرفت بالبقرة الحلوب نظرا لكمية وحجم المنهوبات والفيد التي يتسابق عليها قادة الميليشيا.
 


التعليقات