مقتل 16 حوثيا وإصابة آخرين في مواجهات عنيفة بمختلف الجبهات بتعز
- تعز - خاص السبت, 20 فبراير, 2016 - 08:55 مساءً
مقتل 16 حوثيا وإصابة آخرين في مواجهات عنيفة بمختلف الجبهات بتعز

اندلعت اشتباكات عنيفة بمختلف جبهات القتال بمحافظة تعز، بين المقاومة والجيش الوطني من جهة، ومليشيا الحوثي وقوات صالح من جهةٍ أخرى.
 
وأوضحت مصادر إعلامية مقربة من المقاومة لـ(الموقع) أن المواجهات التي دارت اليوم السبت (20 فبراير 2016)، أسفرت عن مقتل 16 مسلح من عناصر مليشيا الحوثي وقوات صالح، وإصابة العشرات.
 
كما أسفرت المواجهات عن مقتل 5 وإصابة 13 آخرين من عناصر الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بمختلف الجبهات.
 
وبحسب المصادر، فقد دارت معارك عنيفة بين الجيش والمقاومة من جهة، ومليشيا الحوثي وقوات صالح من جهة أخرى، في جبهة بلاد الوافي، العنين، غرب محافظة تعز، حيث تمكن الجيش والمقاومة من تكبيد مليشيا الحوثي وصالح خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.
 
وبحسب المصادر، فقد قتل في هذه الجبهة، 7 من عناصر المليشيات، في حين استولى رجال الجيش والمقاومة على كمية من الأسلحة، علما بأن أحد رجال المقاومة قتلوا خلال تلك الاشتباكات.
 
كما أوضح الناطق باسم المجلس العسكري الأعلي تعز العقيدالركن منصور الحساني أن اشتباكات شرسة بين رجال الجيش الوطني المسنودين برجال المقاومة الشعبية ومليشيا الحوثي وقوات صالح، إثر هجمات شنتها المليشيا على مواقع المقاومة في ثعبات ومحيط منزل "المخلوع"، والكمب وحي الدعوة.
 
وأوضح بأنه صاحب هجمات المليشيا قصف مدفعي وصاروخي مكثف بتعزيز من الآليات المدرعة إلا أن رجال المقاومة والجيش صمدوا وتمكنوا من خلاله إجبار عناصر مليشيا الحوثي والمخلوع على الفرار والإنسحاب على وقع سقوط العديد من القتلى والجرحى.
 
وفي سياق متصل، استشهد مدنيين اثنين، وأصيب 7 آخرين، جراء القصف العشوائي لمليشيا الحوثي وقوات صالح على الأحياء السكنية بمدينة تعز، يوم السبت الموافق 20 فبراير 2016.
 


التعليقات