محافظ عدن يبحث مع مدير مكتب غريفيث تأثيرات تأخر تنفيذ اتفاق الرياض
- متابعة خاصة الثلاثاء, 06 أكتوبر, 2020 - 02:11 مساءً
محافظ عدن يبحث مع مدير مكتب غريفيث تأثيرات تأخر تنفيذ اتفاق الرياض

[ محافظ عدن لملس يلتقي مدير مكتب غريفيث ]

بحث محافظ عدن أحمد حامد لملس، الثلاثاء، مع مدير مكتب المبعوث الأممي مروان عزت العلي تأثيرات تأخر تنفيذ اتفاق الرياض على أداء السلطة المحلية.

 

وبحسب المكتب الإعلامي للمحافظ -على فيسبوك- ناقش لملس والعلي عدداً من القضايا المتعلقة بجهود المبعوث الأممي في اليمن وسُبل تفعيلها بما يكفل تحقيق نتائج ملموسة.

 

وتطرقا كذلك إلى ما وصلت إليه عملية التفاوض في العاصمة السعودية الرياض، مستبشرين بقرب انفراجة الأمور هناك ووصولها إلى نهايتها وقرب إعلان تشكيل حكومة المناصفة.

 

وأطلع لملس المسؤول الأممي على جهود السلطة المحلية في عدن لمعالجة الكثير من المشكلات الناتجة عن غياب حكومة تصريف الأعمال وتأخير تشكيل الحكومة الجديدة.

 

وأشار المحافظ لملس إلى أن مُعظم المرافق والمؤسسات المعنية بتقديم الخدمات للمواطنين هي مؤسسات مركزية، وحل ومعالجة مشاكلها هو من اختصاص الحكومة، لكن وفي ظل غياب الحكومة تحملت السلطة المحلية عبء تلك المشكلات التي تفوق إمكانيات المحافظة.

 

من جانبه، أشار العلي إلى أن المجتمع الدولي ينظر بارتياح كبير للجهد الكبير المبذول حتى الآن من قبل السلطة المحلية، وللنتائج الإيجابية السريعة التي تحققت حتى الآن.

 

ولفت إلى أن مكتب المبعوث الأممي استخلص الارتياح الشعبي العام في عدن من ردود الفعل الإيجابية لقرارات التغيير التي تم اتخاذها على أساس وطني وليس سياسي، معربا عن ارتياح المجتمع الدولي لقرار تعيين لملس محافظا لعدن، مؤكداً أن القرار هو أحد إيجابيات اتفاق الرياض.


التعليقات