عدن.. إطلاق مجلس تنسيقي لعدد من النقابات العمالية والمهنية
- متابعة خاصة الثلاثاء, 06 أكتوبر, 2020 - 07:13 مساءً
عدن.. إطلاق مجلس تنسيقي لعدد من النقابات العمالية والمهنية

[ أرشيف ]

أعلن عدد من القادة النقابيين في عدن، الثلاثاء، إشهار المجلس التنسيقي لعدد من النقابات العمالية والمهنية بمحافظة عدن.

 

جاء ذلك خلال لقاء تشاوري لقادة النقابات عقد اليوم الثلاثاء في عدن لمناقشة كيفية النهوض بالعمل النقابي الذي عرفته مدينة عدن طوال السنوات الماضية.

 

وأقر الاجتماع تشكيل لجنة لصياغة اللوائح تألفت من كل من: صادق محمد سالم، ونجاة حكيمي عبد الله قايد الهويدي، وياسر عبده صالح الحبيل، ومحمد فيصل باخريبة، وياسر العولقي، وأنيس علي قاسم صلاح، وسالم صالح.

 

وجرى إطلاق أيضا دائرة المرأة شُكلت من: سامية مقطري، وابتسام أنعم، إضافة إلى لجنة العلاقات الخارجية المؤلفة من: إحسان عبد الرحمن، وأفراح علي سعيد، إلى جانب لجنة الإعلام التي تألفت من: محمد علي، وحامد عمر باحويرث.

 

وطالب اللقاء النقابي، في بيان، الحكومة اليمنية بالعمل الفوري على تحسين الوضع المعيشي للموظفين والعاملين، وضرورة تنفيذ إجراءات منح علاوة ارتفاع المعيشة وإعادة النظر في هيكل الأجور القائم بما يتناسب مع الظروف المعيشة الصعبة وتدهور قيمة العملة الوطنية.

 

ودعا البيان إلى إعادة تشغيل مصفاة عدن وإزالة العراقيل لأجل عودتها للعمل وضرورة تأهيل وتفعيل المرافق الصحية بالمحافظة بينها مستشفى عدن للتخفيف من معاناة المواطنين.

 

وشدد على ضرورة استعادة الأصول المغتصبة من قبل المتنفذين ومنها منشأة كالتكس للتموين البحري ومقرات نقابة الأطباء ومكتب ضرائب عدن والمباني والمدارس التابعة لوزارة التربية والتعليم منها مدرسة القادسية بالمنصورة.

 

وحث على أهمية تفعيل الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة للحد من الفساد، وتثبيت المتعاقدين بالمرافق الحكومية وعمل التسويات الوظيفية والعلاوات السنوية والرعاية الصحية لكافة العاملين في المحافظة.


التعليقات