توكل كرمان: تصريحات ماكرون ضد الإسلام تكشف عن تعصب وكراهية
- متابعة خاصة الاربعاء, 07 أكتوبر, 2020 - 12:04 مساءً
توكل كرمان: تصريحات ماكرون ضد الإسلام تكشف عن تعصب وكراهية

[ الناشطة النوبلية توكل كرمان - أرشيف ]

قالت الناشطة الحائزة جائزة نوبل للسلام توكل كرمان، الأربعاء، إن تصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون حول الإسلام تكشف كراهية وتعصب ضد الإسلام.

 

وأوضحت كرمان في تغريدة لها على تويتر، أن تصريحات ماكرون تكشف عن تعصب تجاه الإسلام من المعيب أن تتملك رئيس دولة كفرنسا.

 

وبحسب كرمان فإن المسلمين وحدهم المعنيون بإصلاح وتجديد دينهم وليس ماكرون، مطالبة الرئيس الفرنسي بالتحدث عن الإسلام باحترام وإظهار قبولا واضحًا به.

 

وترى الناشطة كرمان أن ماكرون ألقى خطابه التحريضي الذي وصفته باللامسؤول ضد المسلمين ودينهم ليرضي طائفة من المتعصبين ليمنحوه أصواتهم في الانتخابات.

 

واتهمت ماكرون بالإيغال في التحريض الذي يستهدف فئة من شعبه تدين بالإسلام، محذرة من أن هدف ماكرون من التصريحات التي قالت إنه انتخابي قد يجر ويلات كبيرة في فرنسا.

 

وأكدت كرمان أن ماكرون يعزز التعصب مرتين في تصريحاته؛ مرة مع متعصبيه ومرة لدى المسلمين، إذا لا تجر الكراهية إلا كراهية مقابلة.

 

وتساءلت "هل نحن أمام أسوأ رئيس لفرنسا منذ إعلان الجمهورية؟ مشيرة إلى أن خطاب ماكرون يوحي إلى أنه يدق طبول الحرب والتعصب.

 

والجمعة الماضي، اتهم ماكرون الإسلام بأنه يعيش أزمة في كل مكان بالعالم، داعيًا بلاده للتصدي لما وصفها بالانعزالية الإسلامية الساعية إلى إقامة نظام مواز وإنكار الجمهورية الفرنسية.


التعليقات