وزير الدفاع يدعو القضاء العسكري إلى إنفاذ مهامه القانونية
- متابعة خاصة الاربعاء, 07 أكتوبر, 2020 - 10:55 مساءً
وزير الدفاع يدعو القضاء العسكري إلى إنفاذ مهامه القانونية

شدد وزير الدفاع محمد المقدشي، الأربعاء، على ضرورة اضطلاع القضاء العسكري بواجباته الدستورية والقانونية وضرورة ممارسة النيابات والمحاكم العسكرية صلاحياتها المخولة لها في النظام والقانون.

 

وأوضح المقدشي خلال زيارته، اليوم الأربعاء، دائرة القضاء العسكري في مقرها المؤقت بمحافظة مأرب، ومقر المحكمة العسكرية، أن القضاء العسكري يشكل ركيزة أساسية في معركة استعادة الدولة ومؤسساتها الدستورية وعملية بناء المؤسسات العسكرية والأمنية.

 

وأكد المقدشي أن القضاء العسكري يتمتع باستقلالية تامة وأن الجميع يخضعون لسلطة النظام والقانون أياً كانت مستوياتهم أو مناصبهم، وفق ما ورد في وكالة "سبأ" الرسمية.

 

وقال وزير الدفاع إن القضاء العسكري تقع عليه واجبات كبيرة متمثلة في تطبيق القوانين واللوائح العسكرية وإنفاذ العدالة على كل المتورطين في الجرائم والمخالفات والجنايات.

 

وأوصى المقدشي بسرعة البت في القضايا المنظورة أمام المحاكم والنيابات والقيام بالتفتيش على أماكن الاحتجاز ومنع وقوع أي مخالفات أو تجاوزات.

 

ودعا إلى تطبيق مبدأ الثواب والعقاب في جميع الوحدات العسكرية للحفاظ على مقدرات القوات المسلحة ورفع الكفاءة القتالية والروح المعنوية للمقاتلين المرابطين ضمن معارك استعادة الدولة.

 

وأبدى المقدشي استعداد قيادة وزارة الدفاع لتسهيل عمل القضاء العسكري وتذليل الصعوبات والعوائق التي قد تقف في طريق إنفاذ القانون.


التعليقات