ناطق مقاومة الجوف يؤكد أسر 170 من عناصر المليشيات معظمهم من الأطفال
- الجوف - متابعات الأحد, 21 فبراير, 2016 - 01:11 صباحاً
ناطق مقاومة الجوف يؤكد أسر 170 من عناصر المليشيات معظمهم من الأطفال

أوضح المتحدث باسم مقاومة الجوف عبدالله الأشرف أن أكثر من 170 من عناصر مليشيا الحوثي والمخلوع، وقعوا أسرى في يد قوات الجيش والمقاومة الشعبية بالمحافظة، معظمهم من الأطفال.
 
وقال «الأشرف» في تصريحات لصحيفة «عكاظ» السعودية: "تم خلال الساعات الماضية إلقاء القبض على 19 أسيرا من مسلحي الحوثي بينهم 3 قيادات ميدانية أبرزهم أبو شاجع وأبو حيدر وأبو يوسف، إذ كان الأخير مصابا، إضافة إلى 150 تم إلقاء القبض عليهم منذ بداية الحملة".
 
وأضاف:"جميع الأسرى الذين ألقي القبض عليهم ينهارون باكين، مؤكدين أن الانقلابين قد أجبروهم على القتال وأوهموهم أنهم في مواجهة تنظيم داعش الذي سيقطع رؤوسهم إن وقعوا في الأسر".
 
وأضاف إن التحقيقات مع الأسرى أبانت أنه يتم اختطاف بعضهم والتغرير بآخرين سواء من صنعاء أو صعدة أو ذمار أو من الجوف نفسها، إذ يتم نقلهم بالقوة إلى العاصمة صنعاء لتلقي دورات تدريبية تحريضية ومن ثم يتم نقلهم إلى صعدة للتسليح والتوجه إلى الجوف والمناطق الحدودية.
 
وطالب «القيادي الميداني» كافة الشباب المغرر بهم بتسليم أنفسهم، متعهدا بعدم المساس بهم أو قتلهم كما يروج لهم قيادات الانقلابيين الذين يجعلون منهم وقودا للنيران التي يشعلونها.
 
وأوضح أن الجيش الوطني في محافظة الجوف أصبح يسيطر على 7 مديريات من إجمالي 12 مديرية، ولاتزال المعارك في محورين، أحدهما خب الشعف التي تمتد من الحدود مع المملكة حتى مديرية كتاف التابعة لمحافظة صعدة، وتشهد تقدما كبيرا بعد السيطرة أمس الأول على منطقة العقبة والثانية محور الغيل.
 


التعليقات