عدن.. معتصمون عسكريون يوقفون 50 شاحنة نفط غير مرخص لها والحزام الأمني يستفز المعتصمين
- عدن - خاص الخميس, 08 أكتوبر, 2020 - 05:47 مساءً
عدن.. معتصمون عسكريون يوقفون 50 شاحنة نفط غير مرخص لها والحزام الأمني يستفز المعتصمين

[ معتصمون عسكريون في عدن ]

أفادت مصادر عسكرية أن الجنود المتقاعدين المعتصمين في العاصمة المؤقتة عدن أوقفوا الخميس عددا من شاحنات النفط غير المرخص لها بعد خروجها من ميناء الزيت.

 

وقالت المصادر لـ"الموقع بوست" إن معتصمي الهيئة العسكرية للجيش أوقفوا 50 شاحنة محملة بالنفط ومنعتها من العبور من مدينة البريقة بعد خروجها من ميناء الزيت.

 

وأشارت إلى أن الشاحنات خرجت  من ميناء الزيت، مساء أمس الأربعاء، بمساعدة قوة أمنية تابعة للحزام الأمني التابع للانتقالي الجنوبي.

 

ولفتت إلى أن أفرادا من الحزام الأمني مارسوا الإرهاب إزاء المعتصمين في ميناء الزيت وأطقوا الأعيرة النارية، قبل أن يتمكن معتصمو الهيئة العسكرية من توقيفهم لاحقاً.

 

وذكرت أنه يجري حاليا مباحثات في إطلاق دفعة أخرى من شاحنات النفط.

 

وبحسب المصادر فإن الهيئة العسكرية استنكرت ما قام به أحد قيادات الحزام الأمني من استفزاز المعتصمين وإطلاق الشاحنات النفطية غير المرخص لها.

 

ومنذ أكثر من ثلاثة أشهر، يطالب المعتصمون العسكريون الحكومة والتحالف العربي بسرعة صرف معاشاتهم المتأخرة منذ يناير/كانون الثاني الماضي.

 

وأواخر سبتمبر/أيلول الماضي، أغلق العسكريون المعتصمون ثلاث بوابات لموانئ رئيسية بعدن في إطار الضغط على الحكومة والتحالف لتنفيذ مطالبهم.

 

والاثنين الماضي، تعهد محافظ عدن أحمد لملس بتنفيذ قريب لمطالب العسكريين المتقاعدين المعتصمين أمام مقر التحالف العربي في العاصمة المؤقتة.


التعليقات