وزير النفط يؤكد دعم الوزارة لمختلف القطاعات النفطية في شبوة
- متابعة خاصة الخميس, 08 أكتوبر, 2020 - 06:58 مساءً
وزير النفط يؤكد دعم الوزارة لمختلف القطاعات النفطية في شبوة

[ وضع حجر الأساس لعدد من المشاريع النفطية في شبوة ]

أكد وزير النفط والمعادن المهندس أوس العود مواصلة جهود الوزارة ودعمها لمختلف القطاعات النفطية في محافظة شبوة (جنوبي اليمن) حتى تستعيد عافيتها بالكامل.

 

جاء ذلك خلال وضع الوزير ومعه محافظ شبوة محمد بن عديو، اليوم الخميس، حجر الأساس لمشروع بناء فرع شركة النفط اليمنية بالمحافظة والسكن والاستراحة التابعة لها، بالإضافة إلى محطة نموذجية لبيع الوقود مع مرافقها بمدينة عتق والتي تقام على مساحة إجمالية تقدر بعشرة آلاف متر مربع، وفقا لوكالة "سبأ" الرسمية.

 

وتفقد الوزير والمحافظ سير العمل بمكتب النفط بشبوة، واستمع من مدير مكتب النفط سعيد المرنوم إلى شرح عن مشروع المعهد النفطي الذي تعتزم الوزارة إقامته بهدف تدريب الكوادر وتأهيلهم للعمل في القطاعات النفطية، بالإضافة إلى بناء القدرات المهنية لخريجي كلية النفط في تخصصات الغاز والنفط والجيولوجيا.

 

والثلاثاء، طالب محافظ شبوة الحكومة بالعمل لإخلاء منشأة بلحاف من القوات الإماراتية واستئناف تصدير الغاز الطبيعي المسال.

 

وشدد محافظ شبوة على ضرورة تشغيل منشأة بلحاف واستئناف تصدير الغاز منها، مؤكدًا جهوزية السلطة المحلية في المحافظة لتوفير الحماية الأمنية لخط نقل الغاز وميناء التصدير.

 

وتسيطر دولة الإمارات على منشأة بلحاف منذ العام 2015، وتمنع الحكومة اليمنية من استئناف تصدير الغاز في خطوة يصفها مسؤولون في الشرعية بالاستعمارية.


التعليقات