نزول ميداني للصليب الأحمر في سجون مأرب لحصر أسرى الحوثيين
- مأرب - خاص الجمعة, 09 أكتوبر, 2020 - 06:37 مساءً
نزول ميداني للصليب الأحمر في سجون مأرب لحصر أسرى الحوثيين

[ محافظ مأرب العرادة يلتقي وفد الصليب الأحمر ]

نفذ وفد من اللجنة الدولية للصليب الأحمر، الجمعة، الذي يزور محافظة مأرب نزوله الميداني الأول إلى جميع السجون والاصلاحيات الخاصة بأسرى الحوثيين في المحافظة.

 

وقالت مصادر خاصة لـ"الموقع بوست" إن وفد لجنة الصليب الأحمر برئاسة ديفيد جوتشمان قام بحصر أسرى الحوثيين في سجون المحافظة بالتنسيق مع السلطة المحلية وقيادة الجيش الوطني.

 

وبحسب المصادر فإن زيارة وفد لجنة الصليب الأحمر تهدف إلى حصر أسرى الحوثيين ضمن الخطة المتفق عليها لتبادل إطلاق الأسرى والمختطفين بين الحوثيين والحكومة الشرعية برعاية الأمم المتحدة.

 

وأشارت إلى أن فريق اللجنة الدولية سيزور أيضا السجون الخاصة بالأسرى الحوثيين في عدد من المحافظات الأخرى الواقعة تحت سيطرة الشرعية خلال الأيام القادمة.

 

ولفتت إلى أن فريقين آخرين من لجنة الصليب الأحمر توجهوا إلى العاصمة المؤقتة عدن والضالع والآخر إلى مناطق سيطرة الحوثيين لحصر الأسرى والمختطفين في السجون ترتيبا لعملية التبادل التي ستتم قريبا.

 

وأمس الخميس، التقى محافظ مأرب سلطان العرادة بفريق لجنة الصليب الأحمر الدولي عقب وصولهم مأرب لمناقشة الإجراءات والطرق التي سيتم العمل بها ضمن عمليات الحصر والتجهيز لعمليات التبادل، حسب ما حدد لها مسبقا بين أطراف النزاع بإشراف المبعوث الأممي مارتن غريفيث.

 

وأواخر سبتمبر/ أيلول الماضي، اتفقت لجنة شؤون الأسرى المنبثقة عن اتفاق ستوكهولم بين الحكومة اليمنية الشرعية وجماعة الحوثي وبرعاية من مكتب المبعوث الأممي على تبادل الإفراج عن 1081 أسيرا ومعتقلا من الطرفين بحيث يشمل الإفراج عن 681 أسيرا حوثيا مقابل إطلاق سراح 400 أسير ومعتقل تابع للشرعية والتحالف لدى الحوثيين.


التعليقات