وزير النفط ومحافظ شبوة يتفقدان المنشآت النفطية في المحافظة
- متابعة خاصة السبت, 10 أكتوبر, 2020 - 09:31 مساءً
وزير النفط ومحافظ شبوة يتفقدان المنشآت النفطية في المحافظة

[ صورة من الزيارة ]

نفذ محافظ شبوة محمد صالح بن عديو برفقة وزير النفط أوس العود، السبت، زيارة للمنشآت النفطية في المحافظة بينها قطاع العقلة S2 (النفطي).
 
 
ونُفذت الزيارة لأهم المشاريع في مجال النفط والجاري العمل عليها، بينها مشروع تجهيز أنبوب لنقل النفط الخام من قطاع العقلة إلى قطاع غرب "عياد" بمسافة 45 كيلومترا، إضافة إلى مشروعي وحدة المعالجة المركزية ومحطة لتوليد الكهرباء.
 
 
ويشارف مشروعا وحدة المعالجة المركزية ومحطة التوليد الكهربائي على الانتهاء، حيث ستعمل المحطة بالغاز بدلا عن مادة الديزل، ومن المقرر أن يبدأ العمل فيها نهاية العام الجاري لتغطية احتياجات الشركة من التيار الكهربائي.
 
 
وذكر الوزير العود أن الزيارة تأتي تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي ومتابعة رئيس الوزراء معين عبد الملك، بهدف الاطلاع على جاهزية المنشآت لزيادة الإنتاج وتصدير النفط الخام.
 
 
وأكد بن عديو أن السلطة المحلية في شبوة تعتزم إيصال التيار الكهربائي من محطة الكهرباء قيد الإنشاء إلى مديريات عرماء ودهر والطلح وجردان.
 
 
وتشهد محافظة شبوة انتعاشًا لحركة التنمية بعد إنهاء الازدواجية في السلطات عقب دحر قوات النخبة الشبوانية من المحافظة في أغسطس 2019، وبفضل حصة المحافظة من إيرادات النفط.


التعليقات