الحكومة تبحث مع الصليب الأحمر إجراءات إتمام عملية تبادل الأسرى
- متابعة خاصة الأحد, 11 أكتوبر, 2020 - 04:26 مساءً
الحكومة تبحث مع الصليب الأحمر إجراءات إتمام عملية تبادل الأسرى

[ ممثل الصليب الأحمر مع وزير الخارجية اليمني ]

بحث وزير الخارجية في الحكومة اليمنية (المعترف بها دوليا) محمد الحضرمي، الأحد، مع ممثل اللجنة الدولية للصليب الأحمر خضر أول عمر، الإجراءات اللوجستية لإتمام عملية تبادل الأسرى والمعتقلين وفقاً لما تم الاتفاق عليه مؤخرا في مونترو بسويسرا.

 

وأكد الحضرمي حرص الحكومة على الالتزام بمقتضيات الاتفاق ومبدأ الكل مقابل الكل الذي اعتمده اتفاق ستوكهولم بشأن الأسرى والمعتقلين والمخفيين قسريا بمن فيهم الأربعة المشمولين في قرارات مجلس الأمن، لما لهذا الموضوع من أهمية إنسانية بحتة، وفقا لوكالة "سبأ" الرسمية.

 

من جانبه، أكد مسؤول الصليب الأحمر حرص المنظمة على التنسيق الكامل لضمان إنجاح عملية تبادل الأسرى وفقا للاتفاق، مشيدا بالتسهيلات المقدمة من الحكومة اليمنية والتنسيق والتعاون من قبل السلطات المحلية في عدن ومأرب وسيئون.

 

والجمعة نفذ وفد من اللجنة الدولية للصليب الأحمر في محافظة مأرب نزوله الميداني الأول إلى جميع السجون والإصلاحيات الخاصة بأسرى الحوثيين في المحافظة.

 

وأواخر سبتمبر/أيلول الماضي، اتفقت لجنة شؤون الأسرى المنبثقة عن اتفاق ستوكهولم بين الحكومة اليمنية الشرعية وجماعة الحوثي وبرعاية من مكتب المبعوث الأممي على تبادل الإفراج عن 1081 أسيرا ومعتقلا من الطرفين بحيث يشمل الإفراج عن 681 أسيرا حوثيا مقابل إطلاق سراح 400 أسير ومعتقل تابع للشرعية والتحالف لدى الحوثيين.


التعليقات