عدن.. البنك المركزي يعلن الشروع في تأسيس شبكة تحويلات جديدة
- متابعة خاصة الأحد, 11 أكتوبر, 2020 - 09:14 مساءً
عدن.. البنك المركزي يعلن الشروع في تأسيس شبكة تحويلات جديدة

أعلن البنك المركزي اليمني، الأحد، الشروع في إجراءات تأسيس شبكة جديدة للحولات، تضم شركات الصرافة المرخصة، بدلا عن شبكات الحوالات المالية المحلية السابقة.

 

وأقر اجتماع لقيادة البنك المركزي عقد اليوم الأحد، في عدن، البدء بالخطوات اللازمة لتأسيس الشركة الجديدة ابتداء من يوم غد الاثنين، على أن يتم الانتهاء منها خلال شهري أكتوبر ونوفمبر 2020، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية "سبأ".

 

وجرى خلال اللقاء تشكيل لجنة تأسيسية ممثلة لمالكي شركات الصرافة لوضع التصورات الأساسية لإنشاء الشبكة، بالتنسيق مع الفريق الفني بالبنك المركزي لاتخاذ الإجراءات التنظيمية والقانونية والفنية.

 

وسمح البنك بإجراءات تقديم طلب من اللجنة الفنية لتمديد فترة تأسيس الشبكة في حال توفرت مبررات مقبولة وموافق عليها من قيادة البنك المركزي.

 

وقال نائب محافظ البنك المركزي اليمني شكيب الحبيشي إن البنك سيستمر بتنظيم أعمال الصرافة والحوالات الداخلية ومعالجة الاختلالات في سوق النقد الأجنبي من خلال تنفيذ حزمة من الإجراءات (لم يحدد نوعها).

 

ومن المفترض أن تبدأ الشبكة الجديدة بالعمل فور الإنتهاء من إجراءات التأسيس والإنشاء خلال الفترة الزمينة المقررة خلال شهري أكتوبر ونوفمبر 2020.


التعليقات