طائرات إماراتية تقصف محيط ساحة اعتصام في شبوة
- شبوة - خاص الإثنين, 12 أكتوبر, 2020 - 03:54 مساءً
طائرات إماراتية تقصف محيط ساحة اعتصام في شبوة

[ اعتصام لأبناء شبوة تنديدا بقصف الإمارات للمدنيين ]

قصف الطيران الإماراتي، اليوم الاثنين، محيط مخيم ساحة اعتصام في مديرية مرخة بشبوة (جنوبي اليمن).

 

وقالت مصادر محلية لـ"الموقع بوست" إن مقاتلات حربية إماراتية قصفت محيط مخيم اعتصام لأبناء قبيلة الهجر في مديرية مرخة، بالقرب من معسكر العلم الذي تتخذه القوات الإماراتية مقرا لها، دون أن تشير ما إن كان هناك إصابات.

 

وأمس الأحد نصب أبناء قبيلة الهجر مخيمات اعتصام بالقرب من معسكر العلم، مطالبين بمحاسبة الإمارات لقصفها قرية في المنطقة مطلع 2019 وقتل 10 مدنيين من القبيلة وحرق منازلهم.

 

وروج إعلام الإمارات آنذاك عن وجود إرهابيين في قرية السادة بمرخة، تلاه قصف للطيران التابع للإمارات، والذي شن عدة غارات على المنطقة، مما أدى لمقتل مدنيين.

 

والثلاثاء، طالب محافظ شبوة محمد صالح بن عديو الحكومة بالعمل لإخلاء منشأة بلحاف من القوات الإماراتية واستئناف تصدير الغاز الطبيعي المسال.

 

وتعد منشأة بلحاف في شبوة من أهم المنشآت اليمنية والتي كانت ترفد خزينة الدولة بما يقارب 4 مليارات دولار سنوياً، لكن بعد تدخل التحالف الإماراتي السعودي في اليمن وسيطرة الإمارات عليها تم إيقافها تماما ووقف تصديرالغاز وكان ذلك سببا في تدهور العملة اليمنية وانهيار الاقتصاد الوطني.

 

وسبق أن استهدف الطيران الإماراتي جنود القوات الحكومية في ضواحي مديرية حبان، بالتزامن مع استمرار التوتر مع القوات الإماراتية في منشأة بلحاف النفطية بمديرية رضوم.

 

وهددت القوات الإماراتية الجيش اليمني بمحافظة شبوة، الثلاثاء الماضي، باستهداف أي محاولة من شأنها التقدم نحو منشأة بلحاف الغازية.

 

وتسيطر دولة الإمارات على منشأة بلحاف منذ العام 2015، وتمنع الحكومة اليمنية من استئناف تصدير الغاز في خطوة يصفها مسؤولون في الشرعية بالاستعمارية.


التعليقات