السعودية: التحالف دمر صاروخا حوثيا قبيل إطلاقه باتجاه المملكة
- متابعة خاصة الثلاثاء, 13 أكتوبر, 2020 - 05:11 مساءً
السعودية: التحالف دمر صاروخا حوثيا قبيل إطلاقه باتجاه المملكة

[ التحالف يقول إنه دمر صاروخا باليستيا تابعا للحوثيين ]

أعلنت وسائل إعلام سعودية  أن التحالف العربي الذي تقوده الرياض في اليمن دمر صاروخا باليستيا، الثلاثاء، كانت جماعة الحوثي تجهزه لإطلاقه باتجاه المملكة.

 

ونشرت قناة الإخبارية السعودية مقطع فيديو يظهر لحظة تدمير الصاروخ، ولم تذكر القناة اسم الموقع أو المحافظة التي كان الحوثيون يعدون لاطلاق الصاروخ الباليستي منها.

 

والأحد أعلن التحالف إسقاط وتدمير طائرة مسيرة مفخخة أطلقتها جماعة الحوثي فوق نجران جنوبي المملكة هي الثالثة خلال أقل من 24 ساعة.

 

والأسبوع الفائت، أعلنت السعودية إحباط "هجوم إرهابي وشيك" من قبل جماعة الحوثي جنوب البحر الأحمر، حيث قالت السعودية إنه تم اكتشاف زورق حوثي يتم التحكم فيه عن بعد، وأكدت تدميره بالقرب من ميناء الصليف.

 

ومنذ 2015، ينفذ تحالف تقوده الجارة السعودية عمليات عسكرية في اليمن دعما للقوات الحكومية، في مواجهة الحوثيين المدعومين من إيران والمسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ 2014.

 

وخلّفت الحرب المستمرة للعام السادس 112 ألف قتيل، بينهم 12 ألف مدني، وبات 80% من السكان -البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة- يعتمدون على مساعدات للبقاء أحياء، في أسوأ أزمة إنسانية في العالم، وفق الأمم المتحدة.


التعليقات