ضابط متهم بنشر فيديو مقتل الأغبري يضرب عن الطعام في صنعاء
- صنعاء - خاص الاربعاء, 14 أكتوبر, 2020 - 04:23 مساءً
ضابط متهم بنشر فيديو مقتل الأغبري يضرب عن الطعام في صنعاء

[ الضابط المعتقل عبد الله الأسدي ]

بدأ الضابط عبد الله الأسدي الإضراب عن الطعام في سجن إدارة البحث الجنائي بالعاصمة صنعاء، المعتقل على خلفية تسريب فيديو مقتل تعذيب الشاب العشريني عبد الله الاغبري، في قضية أثارت الرأى العام اليمني.

 

وقالت مصادر مقربة من أسرة الضابط عبد الله الأسدي لـ"الموقع بوست" إن الأسدي بدأ منذ يوم الأحد الماضي إضرابه عن الطعام بعد نحو شهر من احتجازه.

 

وأوضحت المصادر أن الضابط الأسدي أبلغ أسرته أنه لا يريد طعاما وسوف يصوم عن الأكل، بعد أن باعت العائلة بعض أثاث المنزل من أجل توفير المال له ولأسرته.

 

وذكرت أن أسرة الأسدي تتلقي وعودا يومية من قبل المسؤولين الحوثيين وآخرها من النائب العام الذي وعدها ببذل قصارى جهده لإطلاق سراحه.

 

واحتجزت إدارة البحث الجنائي الضابط عبد الله الأسدي، بعد تسريب فيديو جريمة تعذيب وقتل الشاب عبد الله الأغبري منذ شهر، قبل الإفراج عن ستة من زملائه بتهمة الخيانة وإفشاء الأسرار وإقلاق السكينة بتسريب تسجيلات الفيديو.

 

ونشر ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي في التاسع من سبتمبر الماضي تسجيل فيديو يظهر المتهمين يعتدون على الشاب الأغبري بعد نحو 12 يوما على مقتله، حيث دفعت هذه الجريمة مئات اليمنيين للخروج في تظاهرات غاضبة تطالب بالقصاص من المتهمين، الأمر الذي دفع الحوثيين إلى منع التظاهرات ونشر قوات أمنية في شوارع العاصمة صنعاء، وقامت الأخيرة باختطاف العشرات من المحتجين.


التعليقات