محافظ شبوة: لدينا أدلة على تورط الإماراتيين في أعمال تخريبية سنكشف عنها قريبا
- شبوة - خاص الخميس, 15 أكتوبر, 2020 - 12:27 مساءً
محافظ شبوة: لدينا أدلة على تورط الإماراتيين في أعمال تخريبية سنكشف عنها قريبا

[ محافظ شبوة محمد صالح بن عديو ]

قال محافظ شبوة محمد صالح بن عديو "لدينا أدلة على تورط الإماراتيين في أعمال تخريبية في المحافظة وسنكشف عنها قريبا".

 

وأضاف بن عديو -في أحد لقاءاته المفتوحة مع بعض مواطني شبوة- أن تواجد الإماراتيين في منشأة بلحاف الغازية وتبرير وجودهم فيها لأجل دعم استقرار اليمن ضمن التحالف العربي وتقديم العون لأبناء شبوة يذكره بقصة مسجد ضرار الذي بناه المنافقون على أنه مسجد للعبادة وهو في الحقيقة وكر للتآمر والتجسس وزرع الفتنة بين الشبوانيين.

 

وأشار المحافظ إلى أن الإمارات جندت عناصر ودفعت الدراهم للمرتزقة لتنفيذ عمليات قتل في صفوف قوات الجيش والأمن.

 

وتابع بن عديو قائلا إن "التواجد الإماراتي في بلحاف تتكشف خططه ونواياه يوما بعد يوم، ولدينا أدلة ربما نفرج عن بعضها للإعلام قريبا والبعض الآخر سنحتفظ بها خشية أن تحدث فتنة بين أبناء المحافظة نتيجة تورط البعض منهم ضد البعض الآخر، ولكن ننتظر زيارة منظمات حقوقية لتسليمها لهم لمقاضاتهم".

 

والثلاثاء، جدد محافظ شبوة محمد صالح بن عديو مطالبته للحكومة بالعمل لإخلاء منشأة بلحاف من القوات الإماراتية واستئناف تصدير الغاز الطبيعي المسال.

 

وتعد منشأة بلحاف في شبوة من أهم المنشآت اليمنية والتي كانت ترفد خزينة الدولة بما يقارب 4 مليارات دولار سنوياً، لكن بعد تدخل التحالف الإماراتي السعودي في اليمن وسيطرة الإمارات عليها تم إيقافها تماما ووقف تصديرالغاز وكان ذلك سببا في تدهور العملة اليمنية وانهيار الاقتصاد الوطني.

 

وهددت القوات الإماراتية الجيش اليمني بمحافظة شبوة، الثلاثاء الماضي، باستهداف أي محاولة من شأنها التقدم نحو منشأة بلحاف الغازية.

 

وتسيطر الإمارات على منشأة بلحاف منذ العام 2015، وتمنع الحكومة اليمنية من استئناف تصدير الغاز في خطوة يصفها مسؤولون في الشرعية بالاستعمارية.


التعليقات