الشرطة الروسية تستخدم مسيلات الدموع لتفريق الطلاب اليمنيين المحتجين أمام سفارة بلادهم وإصابة ثلاثة
- خاص الخميس, 15 أكتوبر, 2020 - 01:42 مساءً
الشرطة الروسية تستخدم مسيلات الدموع لتفريق الطلاب اليمنيين المحتجين أمام سفارة بلادهم وإصابة ثلاثة

[ طلاب يمنيون مبتعثون في روسيا ]

استخدمت الشرطة الروسية الغاز المسيل للدموع لمحاولة تفريق الطلاب المحتجين أمام سفارة الجمهورية اليمنية في موسكو احتجاجا على إسقاط أسمائهم من كشوفات الربع الأول للمستحقات المالية.

 

وقالت مصادر طلابية لـ"الموقع بوست" إن طلاب المبتعثين اليمنيين في روسيا يواصلون اعتصامهم لليوم الرابع على التوالي وصعدوا من فعالياتهم في محاولة لإيصال صوتهم للمعنيين وذلك بمحاولة منع دخول أعضاء السفارة إلى المبنى لفترة زمنية محددة تعبيرا عن احتجاجهم وعدم الاستجابة لمطالبهم.

 

 

تهجم وسب للطلاب من قبل المسؤول المالي والإداري للسفارة اليمنية في موسكو واستخدام الغاز المسيل للدموع 3 حالات اصابة في صفوف الطلاب..

Posted by ‎يوسف مرعي‎ on Thursday, October 15, 2020

 

وبحسب المصادر فإن المسؤول المالي بالسفارة قام بالاشتباك بالأيدي مع الطلاب، في حين استخدمت الشرطة الروسية الغاز المسيل للدموع من المسافة صفر في وجوه الطلاب، مما أدى إلى إصابة ثلاثة طلاب بالتهاب حاد في أعينهم نتيجة الغاز، أحدهم في حالة خطيرة سقط أرضا نتيجة تأثير الغاز على عينيه، أسعف على إثر ذلك إلى المستشفى.

 

وأكدت المصادر أن الطلاب مستمرون في تصعيدهم مناشدة الرئاسة والحكومة لوقف هذه الإهانة التي يتعرض لها طلاب اليمن في روسيا من قبل السفير وطاقم السفارة والذين يحتمون عن مواطنيهم بالشرطة ولم يسمحوا لهم بالدخول أو حتى الاقتراب من مبنى السفارة.


التعليقات